هكذا تعاملت ساكنة مدينة وجدة مع حالة الطوارئ الصحية وهكذا سهرت الشرطة والقوات المساعدة على سيرانها (فيديو)

كتب في 20 مارس 2020 - 9:35 م
مشاركة

تصوير: نورالله بقالي
على إثر الجولة التي قام بها موقع “شمس بوست” بأرجاء مدينة وجدة قبل وبعد دخول قرار الطوارئ الصحية حير التنفيذ، وهو القرار الذي دعت إليه وزارة الداخلية أمس الخميس لحماية البلاد والعباد من فيروس قاتل حيز التنفيذ.

اتضح لنا، أن ساكنة مدينة وجدة بشكل عام، على استعداد تام لاحترام مضامين هذا القرار، بالنظر لما يحمله من مصلحة وخير للجميع، كما تبين لنا من خلال الحديث لمجموعة من الناس من مختلف الشرائح الإجتماعية والفئات العمرية، أنهم جد مرتاحين لقرار الطوارىء الصحية، باعتباره قرارا صائبا ويصب في خانة خدمة المصلحة للشعب المغربي الذي أصبح من اللازم عليه إحترام كل القرارات الصادرة عن الدولة للقضاء على هذا الوباء الذي فتك بأرواح الآلاف من الناس في مختلف دول المعمور.

كما اتضح للموقع، أن كل الشوارع الرئيسية بمدينة وجدة، فارغة إلا من العناصر الأمنية على إختلاف رتبها، تراقب الوضع عن كثب من أجل السهر على تطبيق مضامين قرار الطوارئ الصحية، باستثناء بعض المارة القلائل.

هذا من جهة، أما من جهة أخرى فقد عاين الموقع تجمعات كبيرة من الناس ظلت تتقاطر على الملحقات الإدارية من أجل الحصول على الشهادة الاستثنائية للتنقل، قبل أن يتم إقناعهم بالعودة على منازلهم في إنتظار أن تصلهم الوثيقة من قبل أعوان السلطة
أما النقطة الأخرى التي لاحظها الموقع تجمهر الناس أمام شاحنات توزيع قنينات الغاز على أصحاب الدكاكين بعدة أحياء المدينة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *