نقابة التجار تطمئن المواطنين بخصوص توفر السلع والمواد الغذائية

كتب في 14 مارس 2020 - 12:19 م
مشاركة

أكدت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالرباط، أنه في إطار التطورات الإقليمية والدولية، وإنعكاستها على المستوى الوطني حول تداعيات وتأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذي يفرض اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية والاحترازية للحد من انتشاره، خاصة إعلانه كوباء من طرف منظمة الصحة العالمية، أن “أحوال سوق التجارة وخاصة تجارة القرب أو موالين الحوانت لم يسجل أي تغيير في علاقته مع الزبناء في مستوى نمط التزود، ما عدا تسجيل تغيير طفيف في الإقبال على مواد التنظيف تجاوباً مع حملات التوعية في كل المنابر الإعلامية المرئية والمسموعة للمواطنين بضرورة النظافة وإستعمال محلولات التعقيم للحد من انتشار هذا الفيروس”.

 

وأضافت النقابة في بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه، أنها تؤكد أن عملية التموين المرتبطة بالحركة التجارية عند التجار عادية، ويتوفرون على كل السلع والمواد بما يتوافق توازن الطلب والعرض”.

 

وطالبت النقابة من المواطنين “عدم الإنصياع حول ما يروج بأن السلع غير متوفرة، لأن التجار يتوفرون على كل المواد بما يتناسب وقدرة إستيعاب المحلات التجارية”.

 

وأعلنت النقابة أنهم كتجار يلتزمون و “دائماً جنود مجندون لخدمة الوطن والمواطنين”.

 

واستنكرت المقابة في نفس الوقت، “كل ممارسة كالمضاربة أو الإحتكار والتي تتنافى مع قيمنا وأخلاقنا الأصيلة النابعة من ثقافتنا المتجذرة في التاريخ والمبنية على التضامن والتكافل والتآزر الدائمين”.

 

وطالبت بأخذ الدروس والعبر من تجربة الشعب الصيني “الذي يحتفل الآن بالانتصار على انتشار الفيروس بتضامنه وإنضباطه ووعيه، مما ساعدهم كمواطنين ومؤسسات على تخطي الأزمة”.

 

وختمت النقابة بيانها بالتأكيد “نحن كتجار وفي إطار منظمتنا النقابة الوطنية للتجار والمهنيين لنا كل الثقة في الدولة حكومة وشعباً تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله في العمل الجماعي لتخطي هذه الأزمة ،ولنتذكر دائماً أن سلوك كل فرد منا يتوقف عليه مصير الجميع”.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *