أزيد من 7 ملايير دولار خسائر متوقعة لشركات الطيران بالشرق الأوسط بسبب فيروس “كورونا”

كتب في 10 مارس 2020 - 9:06 ص
مشاركة

 أظهرت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي “آياتا” أن شركات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط ستفقد نحو 7,2 مليار دولار من إيراداتها، في حال إذا ما انتشر فيروس “كورونا” على نطاق واسع، وهو ما يمثل نحو 6,4 بالمائة من القيمة الإجمالية للإيرادات التي ستفقدها شركات الطيران في العالم سنة 2020 والبالغة 113 مليار دولار.

ونقلت وسائل إعلام عربية، اليوم الثلاثاء، عن بيانات للاتحاد، أن شركات الطيران في كل من البحرين والعراق ولبنان والإمارات وإيران ستفقد إيرادات تصل إلى 4،9 مليار دولار مع تراجع متوقع لأعداد المسافرين بنسبة 23 بالمائة، فيما ستفقد باقي شركات المنطقة إيرادات تقدر بنحو 2،3 مليار دولار مع تراجع متوقع لأعداد المسافرين بنسبة 9 بالمائة.

وقدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي حجم خسائر قطاع الطيران العالمي بما بين 63 مليار دولار و113 مليار دولار خلال العام الحالي.

وأوضح أن إعادة تقييم تحليلاته بشأن التأثيرات المالية لفيروس “كورونا” المستجد تشير إلى أن خسائر قطاع الطيران قد تبلغ نحو 63 مليار دولار في حال ما إذا جرت السيطرة على المرض، لكنه يرى أنه في حالة انتشار المرض على نطاق أوسع فإن الخسائر قد تصل إلى 113 مليار دولار.

وكان الاتحاد قد توقع في فبراير الماضي، أن تصل الخسائر إلى 29,3 مليار دولار بناء على توقعات بانتشار المرض في الأسواق التي لديها صلة بالصين. لكن بعد أن انتشر المرض في أكثر من 80 دولة، تأثرت عمليات الحجوزات على نحو كبير في كافة دول العالم.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *