بسبب كورونا.. إيطاليا تقرر رسميا إغلاق المدارس والجامعات

كتب في 4 مارس 2020 - 7:25 م
مشاركة

قررت إيطاليا رسميا، مساء اليوم الأربعاء، إغلاق المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد ابتداء من غد الخميس وإلى غاية منتصف مارس الجاري من أجل مواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

وقالت وزيرة التعليم الايطالية لوتشيا ازولينا ، إن اتخاذ قرار من هذ القبيل لم يكن “أمرا هينا .. لقد انتظرنا رأي اللجنة العلمية والتقنية للإعلان عن قرار تعليق الدراسة ابتداء من يوم غد وإلى غاية 15 مارس”.

ونقلت وكالة الأنباء (أنسا) عن رئاسة الحكومة قولها عقب اجتماع لبحث حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا، إنه يتم التركيز في الوقت الراهن على تبني مجموعة من التدابير من أجل الاحتواء المباشر لفيروس كورونا ، مشيرة إلى أن هذه التدابير الاحترازية و الوقائية سيتم توحيدها وتوسيع نطاقها في سائر أنحاء البلاد بناء على توصيات اللجنة العلمية.

وبحسب أنسا فإن اللجنة العلمية أوصت جميع المسنين البالغ أعمارهم 75 عاما أو أكثر و من تبلغ أعمارهم 65 عاما و لايتمتعون بصحة جيدة بالمكوث في منازلهم لمدة شهر وكذلك كل من يشعر بارتفاع طفيف في درجة الحرارة.

وأشارت إلى أنه من المرتقب مضاعفة عدد غرف العناية المركزة ، لاسيما الخاصة بالأمراض التنفسية في أنحاء مختلفة بالبلاد ودعم المتضررين من تداعيات انتشار العدوى.

ولايزال فيروس كورنا يحصد المزيد من الأرواح في إيطاليا إذ بلغ عدد الضحايا 107 حالات وفاة ، فيما الإصابات وصلت إلى 2.706 .

وذكرت هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أن 276 شخصا من ضمن المصابين قد تماثلو للشفاء.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *