في مسيرة كبيرة بالسيارات … النقابة الوطنية للتعليم (ك.دش) والأساتذة المتعاقدون ينتفضون في تاوريرت (فيديو)

كتب في 4 مارس 2020 - 5:21 م
مشاركة

 

تنفيذا لقرار المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفيديرالية للشغل بالشرق، وكذا استمرارا في برامج ‘معاركها النضالية لاسقاط التعاقد “، نظمتا صباح هذا اليوم الأربعاء، كل من النقابة الوطنية للتعليم و تنسيقية “الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” شكلا احتجاجيا مشتركا بمدينة تاوريرت.

هذا الشكل الاحتجاجي الذي انطلق من باحة الاستراحة بتاوريرت والتي شارك فيه عشرات السيارات التي قدمت من مختلف مدن الشرق في مسيرة انتهت من أمام مقر المديرية الاقليمية للتعليم حيث رفع في خضمه شعارات قوية تنديدية وأخرى مطالبة بضرورة تحقيق المطالب التي يراها المحتجون مشروعة”.

وفي هذا الاطار صرح نجيم أجعير، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش ) لشمس بوست، أن هذا الاضراب المصحوب بمسيرة احتجاجية يأتي، ردا على ما أسماه المسؤول النقابي “اغلاق باب الحوار في وجه النقابة، بالاضافة الى ان الشكل يدخل في اطار التضامن المطلق مع كل الفئات التعليمية المضررة في مقدمتهم الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” على حد قول المتحدث.

 

و أضاف في ذات التصريح “أن الشكل الاحتجاجي يأتي كذلك للدفاع عن الحريات النقابية على المستوى الجهوي ، بسبب ما اعتبره “أجعير” استفزازات المديرية الاقليمية لتاوريرت والتضييق على العمل النقابي”.

مشيرا إلى أن هذه الشكل الاحتجاجي يعتبر بداية لأشكال أخرى مستقبلية ستخوضها النقابة في حالة عدم تحقيق مطالبها التي سطرتها في بيان تتوفر شمس بوست على نسخة منه ، والتي تتضمن ما اسماه البيان “رفض كل المخططات التخريبية ضد المدرسة العمومية”.

 

من جهته أضاف حميد أعلام عضو المجلس الوطني للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أن مشاركتهم في هذه الوقفة المشاركة تأتي في إطار البرنامج الذي سطره المجلس الوطني للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وذلك استمرارا لما وصفه بالدفاع عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم ، وكذا هشاشة واقع الاساتذة .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *