عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين ، صباح اليوم الأربعاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى بالقدس في بيان ، إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ، بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال وقاموا بصلوات تلمودية استفزازية خلال اقتحامهم قبل أن يغادروا.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين ، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين ، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.

وفي سياق آخر ، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم ، حملة اعتقالات واسعة طالت 21 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وطولكرم ونابلس والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة ، واعتقلت المواطنين الـ21 بزعم أنهم مطلوبون.

وتشن قوات الاحتلال حملات مداهمة يومية في مدن الضفة الغربية وبلداتها، وتعتقل خلالها عشرات المواطنين الفلسطينيين بحجج وذرائع متعددة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)