250 مشاركًا في المؤتمر الدولي للفرانكفونية الاقتصادية

كتب في 1 مارس 2020 - 2:15 م
مشاركة

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط من خلال مركزها المتعدد التخصصات لبحث في حسن الأداء والتنافسية وجامعة مونتريال-  كندا من خلال مرصدها للفرانكفونية الاقتصادية المؤتمر الدولي الثاني للفرانكفونية الاقتصادية، مابين 02 إلى 04 مارس 2020 بالرباط.

سيتناول هذا الحدث الدولي، وفق بلاغ لرئاسة الجامعة توصل شمس بوست بنسخة منه، الذي سينظم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط موضوع : “ريادة الأعمال والإدماج المهني للشباب والمرأة في البلدان الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية”.

سيشارك في هذا المؤتمر أكثر من 250 مشاركًا من حوالي 26 دولة ناطقة باللغة الفرنسية بالإضافة إلى خبراء وطنيين ودوليين بارزين، وممثلين عن منظمات مثل البنك الدولي، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، ومؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة بالفرنسية،  والمنظمة الدولية للفرانكفونية، والوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

يهدف هذا المؤتمر وفق نفس المصدر إلى إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه أفريقيا الفرنكوفونية من أجل إطلاق العنان لإمكانات تنظيم المشاريع لدى شبابها ونسائها، وجعل روح المبادرة محرك النمو الاقتصادي والاندماج الاجتماعي والمهني.

هذا الحدث العلمي وفق رئاسة الجامعة، هو بمثابة فرصة لمناقشة الأسئلة التي تشكل جزءًا من الرؤية الإستراتيجية للمغرب، والتي تعكس الاهتمام الخاص المستمر الذي يليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لإدماج الشباب وقابليتهم للتشغيل كواحدة من أدوات التنمية الرئيسية في البلاد. كما أنه يوفر الفرصة لتعزيز الإرساء الأفريقي للمغرب الذي بدأه جلالة الملك.

 يتزامن هذا الحدث أيضا مع الذكرى الخمسينية لتأسيس المنظمة الدولية للفرانكفونية، وبالتالي فهو يمثل فرصة عظيمة لمعالجة القضايا وتغذية الأفكار المتواجدة في قلب اهتمامات الفاعلين في الفرانكوفونية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *