الكلاب الضالة تنهش وجه طفل وترسله الى المستشفى في وضع حرج ونشطاء يطلقون نداء عاجلا: “أنقذوا حياة يحيى”

 

وجه عدد من نشطاء فيسبوك نداء عاجلا الى وزارة الصحة يطالبون من خلاله التدخل لإنقاذ حياة طفل تعرض لهجوم شرس من طرف ازيد من عشرة كلاب ضالة الأحد الماضي، بجماعة غريس العلوي گلميمة اقليم الراشيدية .

وطالب النشطاء في ذات التدوينة إلى ضرورة تدخل الدولة للتكفل بالوضع الصحي للطفل يحيى الذي يرقد حاليا بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء في حالة حرجة بعد ان نهشت الكلاب الضالة وجهه ومنطقة الحوض.

واستغرب عبد العالي الرامي، رئيس منتدى الطفولة بالمغرب في تدوينة على حسابه الشخصي من عدم تدخل المسؤولين المركزيين للاطمئنان على حالة الطفل يحيى الذي يرقد منذ اسبوع بالمستشفى.

ووجه بدوره نداء لإنقاذ الطفل من طرف وزارة الصحة كون الدولة هي من تتحمل مسؤولية الكلاب الضالة التي تصول وتجول بالمنطقة دون رقيب .

وفي هذا السياق قال والد الطفل يحيى لشمس بوست، ان تفاصيل الواقعة تعود إلى الأحد الماضي حينما كان ابنه خارج المنزل قبل أن يتفاجأ بأزيد من عشرة كلاب تحاصره ، فنهشت وجهه ومنطقة حوضه .

يضيف الاب ان هذه الحادث المؤلم تطلب نقل الطفل في حالة حرجة الى المستشفى الاقليمي بالراشيدية ثم بعد ذلك الى المستشفى الجامعي بفاس قبل ان يتم نقله من جديد الى مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء حيث يرقد حاليا.

قبل ان يتابع الاب أن “يحيى’ يعيش حالة صحية ونفسية كارثية مطالبا بالتدخل قصد توفير مصاريف العلاج نظرا لوضعيته الاجتماعية والمادية التي لا تسمح له باستمرار في علاج ابنه الذي سيتطلب عمليات جراحية تجميلية على وجهه الذي تم تشويهه بالكامل

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)