سفير فلسطين لشمس بوست: المغرب يدعم القضية الفلسطينية ودائما مع القدس حرة

كتب في 12 فبراير 2020 - 10:40 م
مشاركة

خنساء بوخصاص

قال سفير دولة فلسطين في المغرب، جمال الشوبكي، إن المغرب يدعم القضية الفلسطينية وجلالة الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس وهو دائما مع القدس حرة وعاصمة للدولة الفلسطينية .

وأضاف في تصريح ل”شمس بوسط” على هامش ندوة نظمها اتحاد المحامين الشباب، مساء الاربعاء، بنادي المحامين بالرباط، تحت عنوان “صفقة القرن وعدم الشرعرة القانونية والدولية”، أن مسيرة يوم الأحد الماضي التي دعت إليها هيئات مختلفة قالت “لا لصفقة القرن”، مؤكدا انها رسالة مهمة تعبر عن كل أبناء الشعب المغربي العظيم الذي يقف دائما مع القدس والفلسطينيين.

وأوضح أن صفقة القرن التي طرحها بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب هي صفقة بينهما، جاءت لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق الفلسطينية لتعترف بالقدس التاريخية الشرقية والغربية عاصمة لإسرائيل.

واضاف ان الصفقة جاءت ليشاركونا المقدسات على رأسها المسجد الأقصى لتقسيمه، وإعطاء قانونية لوجود الاحتلال واستمرار الاستيطان.

واشار الى أن صفقة القرن خدمة للمشروع الاستيطاني الاستعماري الصهيوني وتهدف إلى شطب كل الحقوق الفلسطينية.

من جهته، قال رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، محمد بنجلون الأندلسي، إن الندوة تدخل في إطار الإلتزام الشامل والدائم لهيئة المحاميين الشباب بالقضية الفلسطينية، وأضاف في مداخلة في الندوة، أن الشعب الفلسطيني هو شعب مضطهد ومناضل من أجل دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

وفي نفس السياق، أوضح الكاتب العام لهيئة اتحاد المحاميين الشباب بهيئة الرباط، قربي يوسف، أن اتحاد المحامين الشباب يعتبر أن الشعب الفلسطيني له الحق في أن يعبر عن رفضه لهذه الصفقة، وبأن تكون فلسطين دولة مستقلة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *