انتخاب الحلوطي عضوا في الهيئة التنفيذية لرابطة”برلمانيون لأجل القدس”

كتب في 12 فبراير 2020 - 5:31 م
مشاركة

 

انتخب عبد الإله الحلوطي الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين والأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عضوا بالهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس الى جانب ممثلين عن 15 بلدا.

وقد جاء انتخاب الحلوطي بعدما رشحه الوفد البرلماني المغربي بالإجماع ممثلا للمغرب بالهيئة في المؤتمر الدولي الثالث لرابطة “برلمانيون لأجل القدس ” المنعقد على مدى يومي 8و9فبراير الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالامبور تحت شعار “نحو استراتيجية فاعلة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي”.


المؤتمرالذي حضره برلمانيون من مختلف القارات الخمس كما حضره رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد،انعقد في ظل الظروف الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية، والمخططات التي تستهدفها، خصوصا ما سمي بصفقة القرن المشؤومة والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،وما خلفته من ردود فعل غاضبة من أغلب الدول العربية والإسلامية على الخصوص ، لما تطرحه من تحديات على الساحة الدولية والإقليمية والاجهاز على القضية الفلسطينية وتهويد القدس، وما قد يترتب عن ذلك من تغيرات سياسية جوهرية.
ويسعى المؤتمرون إلى بحث سبل توفير الأجواء الإيجابية الملائمة، للحفاظ على مكاسب القضية الفلسطينية وما راكمته أمتنا الإسلامية والعربية من مواقف ومقترحات تصون أسباب السلم وتصنع المستقبل المشترك وتضمن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم.
وتأتي هذه المشاركة لتأكيد موقف المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، من قضية القدس وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، الذي لا يتزحزح، ويعكس حضور القضية الفلسطينية في وجدان كل المغاربة ولدى كل مكونات الشعب المغربي. فالمملكة المغربية، التي يرأس عاهلها لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، جددت التعبير عن موقفها في “نداء القدس” لـ30 مارس 2019، والموقع من طرف جلالة الملك محمد السادس، والبابا فرانسيس الأول.
كما صادف المؤتمر خروج عشرات الآلاف من المغاربة في مسيرة وحدوية بالرباط دعما للقضية الفلسطينية ورفضا لخطة ما سمي بصفقة القرن المشؤومة .

يذكر أن الوفد البرلماني المغربي  المشارك في هذا المؤتمر ترأسه محمد والزين نائب رئيس مجلس النواب وضم أعضاء مجموعة العمل الموضوعاتية حول القضية الفلسطينية بمجلس النواب. ويتعلق الأمر بكل من النائب الكبير قادة رئيس مجموعة العمل، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والنائبة مينة الطالبي نائبة رئيس مجموعة العمل الموضوعاتية، عن الفريق الاشتراكي، والنائبة خديجة الزياني مقررة  مجموعة العمل الموضوعاتية حول القضية الفلسطينية، عن فريق التجمع الدستوري، والنائبة فاطمة الطاوسي نائبة مقررة  مجموعة العمل الموضوعاتية، عن فريق الأصالة والمعاصرة، والنائب خالد البوقرعي عضو مجموعة العمل الموضوعاتية، عن فريق العدالة والتنمية، والنائب عبد الحكيم الأحمدي عضو مجموعة العمل الموضوعاتية، عن الفريق الحركي، والنائب جمال بنشقرون كريمي عضو مجموعة العمل الموضوعاتية، عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، وعضوين عن مجلس المستشارين؛ كل من المستشار عبد الإله الحلوطي الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين، ، والمستشارة فاطمة الزهراء اليحياوي رئيسة مجموعة الصداقة المغربية الفلسطينية بمجلس المستشارين، عن فريق الاتحاد المغربي للشغل.

خاص

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *