إرجاء أزيد من 25 معرضا تجاريا ومؤتمرا صناعيا بسبب تفشي فيروس كورونا

 ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، أن تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين تسبب في إرجاء ما يزيد على 25 معرضا تجاريا ومؤتمرا صناعيا في الصين والمنطقة الآسيوية.

وأوضحت المصادر أن التأجيل، الذي طال أحداثا ومواعيد كانت ستعقد في أواخر الشهر القادم، أغلق الباب أمام مناسبات شهدت في الماضي توقيع صفقات بمليارات الدولارات، ويعكس، بالتالي، حجم تأثير تفشي الفيروس على أنشطة وأعمال الشركات العالمية في ظل تشديد الحكومات القيود على التنقل وحركة السفر.

وأرجأ معرض كانتون، أكبر معرض تجاري في الصين، تنظيم المعارض حتى إشعار آخر، وكان من المقرر تنظيم معرض الربيع يوم 15 أبريل المقبل، وهو الذي شهد توقيع صفقات تناهز 30 مليار دولار في نسخة العام الماضي من المعرض. وطلبت الحكومة الصينية من سلطات محلية واتحادات تجارية التوقف عن استضافة المناسبات والمؤتمرات، إذ تتنامى المخاوف حيال المرض الذي أودى بحياة 722 شخصا وأصاب 34 ألف و546 شخصا، وفق حصيلة حديثة اليوم السبت.

وشمل التأجيل مناسبات كان من المقرر تنظيمها في الأسبوعين الأخيرين من مارس مثل المؤتمر التجاري السنوي لقطاع صناعة الرقائق العالمي في الصين “سيميكون” والمعرض التجاري الدولي للبناء والتشييد في شنغهاي.

وقرر منظمو منتدى التنمية الصيني، وهو تجمع رفيع المستوى للقادة العالميين، والذي سبق وشهد حضور تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تأجيل هذا الحدث الذي ينعقد عادة أواخر مارس.

وفي سنغافورة، تم تأجيل المعرض التجاري للأغذية والفنادق في آسيا الذي يقام كل سنتين، والذي استقطب أكثر من 80 ألف زائر في عام 2018، بالإضافة إلى معرض السفر “ناتاس 2020”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)