سمسم تطلق مبادرة أيقونة النزاهة-المغرب 2020

كتب في 7 فبراير 2020 - 3:46 م
مشاركة

أطلقت جمعية سمسم-مشاركة مواطنة مبادرة أيقونة النزاهة المغرب 2020  وذلك بشراكة مع منظمة Accountability Lab و شبكة الإبتكار للتغيير.

 

مبادرة أيقونة النزاهة وفق بلاغ للجمعية توصل شمس بوست بنسخة منه، هي مبادرة مدنية تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة عبر تسليط الضوء على أمثلة إيجابية لموظفات وموظفين عموميين نزهاء و كذلك إلهام الجيل الجديد من العاملين في الوظيفة العمومية لتجسيد قيم النزاهة و خدمة المواطنين في عملهم، إضافة إلى الاشتغال على بلورة مبادرات مستقبلية مع المرشحات والمرشحين الذين وقع عليهم الاختيار.

 

ستنظم مبادرة أيقونة النزاهة-المغرب وفق نفس المصدر على امتداد ثمانية (8) أشهر في أربع مراحل تبدأ بمرحلة ترشيح نماذج موظفات و موظفين عموميين يجسدون قيم النزاهة و خدمة المواطنين عبر منصة المبادرة.

 

عملية الترشيح حسب الجمعية، مفتوحة أمام العموم. في المرحلة الثانية، ستقوم لجنة تحكيم مختصة باختيار خمسة مرشحين بناء على معايير دقيقة و محددة. في المرحلة الثالثة، سيتم التعريف بالمرشحين النهائيين عبر لقاءات مصورة تبرز مبادراتهم و إنجازاتهم، ليتسنى افتتاح عملية تصويت المواطنات والمواطنين على مترشحة أو مترشح، سيتم الإعلان عنها أو عنه ك “أيقونة النزاهة” في الحفل النهائي لمبادرة أيقونة النزاهة-المغرب. في المرحلة الرابعة و الأخيرة، ستعمل جمعية سمسم-مشاركة مواطنة بدعم من شبكة الإبتكار للتغيير و منظمة Accountability Lab على بلورة مبادرات مستقبلية مع المرشحات والمرشحين النهائيين ومواكبتهم لتنفيذها.

 

جدير بالذكر أن مبادرة أيقونة النزاهة نظمت بالنيبال و ليبيريا سنتي 2014 و 2015 لتصل المكسيك و مالي و جنوب إفريقيا وعدة دول أخرى ابتداءا من سنة 2016. سيكون تنظيم المبادرة في المغرب سابقة في منطقة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط. 

 

من أجل مزيد من المعلومات المرجو الاتصال بنا على : info@simsim.ma أو زيارة الموقع الالكتروني للمبادرة: www.integrity-icon.simsim.ma  أو الاتصال ب : 

 

خليل دقيقي- مدير البرنامج: 47 48 51 41 06

ريم قنديل، منسقة البرنامج : 06 62 42 92 06

 

سمسم-مشاركة مواطنة: 

هي جمعية مغربية غير ربحية ومستقلة. هدفها رفع مشاركة المواطنات والمواطنين المغاربة في تدبير الشأن العام عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: www.simsim.ma

 

شبكة الابتكار للتغيير : 

الابتكار للتغيير هي عبارة عن شبكة عالمية تضم الأشخاص والمنظمات الذين يرغبون في التواصل والمشاركة والتعلم معًا من أجل الدفاع عن الفضاء المدني وتعزيزه ،وكذلك التغلب على القيود المفروضة على الحريات الأساسية للتجمع وتكوين الجمعيات وحرية التعبير.  

 

 : Accountability Lab     

منظمة غير ربحية تأسست سنة 2012 بالولايات المتحدة الأمريكية، مقرها واشنطن، ترتكز كل مشاريعها حول موضوع الشفافية، المسؤولية و الحكامة إضافة إلى تتبع السياسات العمومية. 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *