منتدى الكرامة يتوقع فشل صفقة القرن التي قدمها ترامب

كشف منتدى الكرامة لحقوق الإنسان أنه وهو “يتابع باهتمام بالغ تسارع الأحداث بخصوص القضية الفلسطينية، وتزايد المؤامرات حولها، والتواطؤ العربي المهين، يؤكد وقوفه المبدئي واللامشروط مع الشعب الفلسطيني، ضد هذه الخطة” التي وصفها بيان للمنتدى توصل شمس بوست بنسخة منه ب”المشؤومة”.

وأدان المنتدى بشدة “إقدام الرئيس الأمريكي على إعلان ما يسمى بخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط (صفقة القرن)” ورفضه مضامينها التي قال بأنها عنصرية و تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

 

واعتبر  أن مآل أي خطة تآمرية على الحقوق الفلسطينية التاريخية الثابتة سيكون هو الفشل.

واستنكر بشدة” جرائم القتل والإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني البطل، وكذا التمييز العنصري ضده وكل خطط تهجيره وتجريده من أبسط حقوقه، وما يشكل ذلك من انتهاك صارخ للقانون والمواثيق الدولية والشرعة الحقوقية” .

وأعلن المنتدى الذي يقوده المحامي، عبد الصمد الادريسي،” دعمه لحق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال الصهيوني الغاشم وفي تقرير مصيره بنفسه بإعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والحق الكامل للاجئين في العودة إلى ديارهم، ويدعو المجتمع الدولي للعمل على حلّ جذري ينهي الاحتلال يضمن جميع حقوق الشعب الفلسطيني”.

كما أبرز”رفضه المطلق للتطبيع مع الكيان الصهيوني، ويدعو البرلمان والحكومة المغربية إلى التسريع في إقرار قانون تجريم التطبيع، كما يحمل المطبعين دولا وأفرادا مسؤولية المساهمة في الإجهاز على الحقوق التاريخية للفلسطينيين وتصفية قضيتهم”.

كما أعلن المنتدى دعمه “لكل الفعاليات الدولية والوطنية الرامية إلى التعبير عن رفض الخطة المشؤومة، واستعداده للإسهام في كل الأنشطة الرامية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة هذه الخطة ومقاومة الاحتلال ومناهضة كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)