بعد اعتـــ.ـصام أساتذة التكوين المهني: الأمن ينفـ.ــي تعــــ.ـنيفهم ويؤكد بعضهم تظاهر بالاغماء!

 

بعدما تناقل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور تظهر إغماءات وسط عدد من أساتذة التكوين المهني، على هامش اعتصامهم أمام المقر المركزي للتكوين المهني بالدارالبيضاء، نفت ولاية أمن البيضاء استخدام القوة ضد احتجاجاتهم.

 

وكانت مصادر من المعتصمين قد أشارت إلى أن الإغماءات ناجمة على تدخل القوات العمومية في حق الأساتذة المعنيين.

 

واعتصم أمس العشرات من الأساتذة، أمام المقر المركزي للتكوين المهني، للمطالبة بالاستجابة لمطالبهم التي يقولون بأنها مطالب مشروعة.

 

وأبرز ولاية الأمن في بيان حقية، أنها تنفي، بشكل قاطع، ما وصفته بـ”الادعاءات والمزاعم التي تم الترويج لها بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة العمومية لتفريق شكل احتجاجي نظمه صباح اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، مجموعة من الأطر التي تنتمي للتنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات بمكتب التكوين المهني بمدينة الدار البيضاء”.

وأشارت مصالح الأمن بالدار البيضاء، أنه “تم رصد حالتين للتظاهر بالإغماء بعد احتكاك المحتجين بالقوات العمومية، وذلك أثناء محاولة عدد من  تجاوز واختراق الحزام الأمني الذي تم وضعه لمنع اقتحام المقر المركزي للمكتب الوطني للتكوين المهني، وكذا تفاديا لعرقلة حرية السير والجولان بمحيط المكتب”.

 

وأكدت مصالح الأمن بالدار البيضاء بأن الحالتين معًا “غادرتا المستشفى فورا”، داحضة بشكل قطعي ما أسمته “الأخبار” التي تتحدث عن استعمال القوة لتفريق المحتجين، والتي اعتبرتها “مضللة ومشوبة بالكثير من التحريف”.

 

وأشارت إلى أن تنصيب عناصر قوات حفظ النظام لترتيبات أمنية بعين المكان إنما “يروم أساسا تيسير ولوجه من طرف الموظفين والمواطنين، وضمان السير العادي للعمل”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)