سعيد الشاوي من السعيدية .. يتهم وزارة الداخلية بالتواطؤ مع شركة أوزون للنظافة

اتهم سعيد الشاوي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، خلال كلمة ألقاها أمام القافلة الوطنية التي حلت صبيحة هذا اليوم بمدينة السعيدية،-اتهم- وزارة الداخلية بالتواطؤ مع شركة “أوزون ” للنظافة، والتي تتقاضى مبالغ مالية ضخمة من المال العمومي وفق تعبيره، دون أن تقدم خدمات تذكر في مجال تخصصها، اللهم هضم حقوق العمال واستغلالهم البشع بحثا عن الربح السريع.

وحمل “سعيد الشاوي” خلال  حديثه، المسؤولية كاملة لوزارة الداخلية بخصوص الخروقات التي تقوم بها شركة “أوزون” للنظافة بمختلف المدن المغربية التي تشتغل بها وخاصة في الشق المتعلق بحقوق وكرامة العمال.

 

مستشهدا بعدة مناطق من بينها مدينة السعيدية التي نتواجد بها اليوم.


ولم يفوت “سعيد الشاوي” الفرصة تمر ، دون مطالبة وزارة الداخلية باعتبارها طرفا مباشرا في الموضوع، من أجل إجبار الشركة المذكورة على احترام حقوق العمال طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن، وإلزامها على إرجاع العمال المطرودين إلى مزاولة عملهم دون قيد وشرط.


وختم “سعيد الشاوي” كلمته بكون أن المعركة مستمرة، وبشكل أكثر تصعيدا، ما لم تفتح الجهات المختصة قنوات للحوار الجدي والمسؤول لوضع حد لهذه الممارسات المشينة التي من شأنها الإجهاز على حقوق العمال.


وشهدت مدينة السعيدية صبيحة هذا اليوم، وصول قافلة وطنية تضم مختلف القطاعات بنقابة الاتحاد المغربي للشغل يمثلون عدة مناطق مغربية، من أجل التضامن مع عمال تم طردهم من عملهم من طرف شركة “أوزون” بمدينة السعيدية خلال شهر غشت الماضي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)