تحت شعار #لن_ننسى_ولن_نستسلم #الترسيب_جـ.ــريمة_لن_تسقط_بالتقادم المتدربون يحشدون الدعم لاحتجاجاتهم

تنظم التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، ندوة صحفية مشتركة مع النقابات التعليمية وهيئة الدعم يوم غد الإثنين 13 يناير 2020، على الساعة 11 صباحا بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

 

هذه الندوة التي تأتي في إطار البرنامج “النضالي” الذي سطره الأساتذة، والذي بدأ يوم 7 يناير الجاري بحملة إعلامه تحت شعار #لن_ننسى_ولن_نستسلم #الترسيب_جريمة_لن_تسقط_بالتقادم.

 

ويختتم الأساتذة برنامجهم هذا، بوقفة إحتجاجية أمام مبنى البرلمان يوم 19 يناير الجاري على الساعة الرابعة مساء.

 

ولهذا الشهر وفق الأساتذة المعنيين رمزية خاصة في ذاكرتهم، ففي هذا الشهر يعود شهر وبالتحديد في 7 يناير سنة 2016 واجهت القوات العمومية احتجاجاتهم بالقوة،  “فقط لأنهم اختاروا الاحتجاج السلمي طريقاً لإسماع مطالبهم” على حد تعبيرهم.

 

 وفي 19 من يناير سنة 2017 سحبت وزارة “التربية” الوطنية من نتائج الناجحين 150 أستاذاً وأستاذةً، من بينهم عدد كبير من المنسقين الوطنيين وأعضاء اللجان الوطنية، والعشرات منهم كانوا قيادات في التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بمختلف المراكز الجهوية.

 

وأبرز الأساتذة في بلاغ سابق بأن هذا تم، “رغم شهادة المفتشين الذين كانوا ضمن لجان إجراء الاختبارات وأقرّوا بحصول هؤلاء الأساتذة والأستاذات على أفضل النقاط، بل شهدوا بتصدّر بعضهم لوائح التميز والتفوق، وهذا ما دفع بالوزارة إلى تهريب محاضر الاختبارات وإخفائها”.

 

ويأتي برنامجهم الحالي، وفق نفس المصدر “استمراراً في النضال من أجل إرجاع الحق لأهله، وحل جميع الملفات العالقة (تعويضات أساتذة العرفان والمحرومون من إعادة اجتياز المباراة: أساتذة العرفان التسعة، الحوامل، أصحاب الشواهد الطبية)”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)