مواجــ.ـهة ساخنة بين الوالي الجامعي وعضوة بالبيجيدي بمجلس الشرق بسبب “كلام المقاهي” (فيديو)

كتب في 10 يناير 2020 - 1:09 م
مشاركة

فيديو: نور الله بقالي

خلف الرد الذي تقدم به والي جهة الشرق، معاذ الجامعي، خلال الدورة الاستثنائية التي عقدها مجلس جهة الشرق أمس، رد فعل رافض من قبل عضوة فريق العدالة والتنمية رابحة بن الشادلي، التي طرحت موضوع مستثمر بمدينة بركان قالت بأنه لم يعطى الإهتمام حسب المتداول الأمر الذي حرمه من الاستثمار.

 

الوالي وخلال تفاعله مع مداخلات أعضاء المجلس، وبالخصوص مع النقاط المتعلقة بإحداث العديد من الوحدات الاستثمارية في الجهة، توجه إلى رابحة بالقول “مللي كنجي هنا للجهة ..مكالسج في مقهى.. انت استاذة محترمة إلا جا شي واحد وسخ ليك دماغك أجي هنا ونصحو لك الأمور” يقول الوالي.

 

وأضاف أن المستثمرين نوعين “المعقولين والنصابة”، ليسترسل في هذا السياق “أنا هنا باش نحضي ومنعطيش متر واحد لأي كان يريد النصب علي”.

وبسط الوالي الإجراءات المعمول بها في مجال الاستثمار فوق عقار الدولة، مشيرا في هذا الإطار أنه منع الاقتناء من الوهلة الأولى، أي أن المستثمر في البداية يمكن من العقار على أساس الكراء، وعندما ينجز مشروعه يتم تفويت العقار في إطار مسطرة الاقتناء.

 

وعلاقة بملف المستثمر الذي أثار الضجة، أبرز الوالي أن الشخص المعني “بغا ادير جوج استثمارات بغا ادي التيران هو الأول في جيبو ..وا الاستاذة واش انا كنرضع صبعي..” يقول الوالي لبنشادلي.

 

وأبرز الجامعي أن هذا الشخص إذا شعر بأنه متضرر يمكنه اللجوء إلى القضاء “ونا مستعد لمواجهته أمام القضاء” يقول الوالي.

من جانبها ردت العضوة المعنية، بالقول بأن كلامها لم تاتي به من المقاهي بل من مسؤول الحزب الذي تنتمي اليه، وأنها طرحت الموضوع بغرض استيضاح الأمر وتصحيح ان كان هناك ما يمكن تصحيحه.

 

واشارت بأن الشخص المعني يؤكد بأنه يسعى لخلق 1000 منصب شغل، لكن لم يتمكن بسبب ما يطرحه من مشاكل قيل بأنه واجهها.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *