الحالة الصحية المتدهورة للطفل “مروان” بسبب السرطان تدفع نشطاء الفيسبوك إلى إطلاق نداء مستعجلا لإنقاذه ..!

كتب في 8 يناير 2020 - 7:37 م
مشاركة

 

بعد أن تدهورت الحالة الصحية لمروان الساخي الطفل الذي يعاني من مرض السرطان منذ خمس سنوات، ونظرا للوضع المؤلم الذي أصبح يعيشه، أطلق عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك نداء عاجلا موجها الى الملك وإلى وزارة الصحة قصد التدخل لإنقاذ الطفل من الموت.

ومن أجل إيصال معاناته إلى الجهات المعنية إختار ذات النشطاء هاشتاغ “أنقذوا مروان من الموت”، حيث كتب عبد العالي الرامي رئيس منتدى الطفولة بالمغرب معبرا عن غضبه من الوضع الصحي الذي إنتهى اليه مروان بعد أن تنقل بين عدد من المستشفيات طلبا للعلاج وفي الأخير “طلب منه الأطباء،” قالوا ليا ديه لدار حتى يموت” ووصف ذات الناشط الامر “بالحكرة” قبل أن يوجه نداءه للملك ولوزارة الصحة للتدخل العاجل.

ويشار إلى أن مروان ذو السبع سنوات والذي يتحدر من أسرة فقيرة بجماعة بولعوان ضواحي الجديدة ، أصيب بمرض سرطان العين منذ خمس سنوات قبل أن يتحول بعد ذلك الى ورم كبير التهم جزء من وجهه، حرمه من لذة النوم منذ خمس سنوات وحرمه من ممارسة طفولته إضطر من خلالها كذلك الى الانقطاع عن الدراسة بحثا عن العلاج”حسب ما كان قد صرح به والد الطفل في وقت سابق للموقع.

بعد أن أضاف وهو يسرد معاناة الطفل لشمس بوست، وكذا رحلة البحث عن العلاج التي قال أنها بدأت منذ الاشهر الأولى من إصابة ابنه منذ خمس سنوات متنقلا به بين عدد من المستشفيات بالدار البيضاء التي كانت تكتفي بإعطائه الأدوية المهدئة بعد حصص الشيميو دون أن تظهر على مروان أية بوادر الشفاء ، بل زاد وضعه الصحي سوءً” يضيف الاب.

وتابع الأب الذي لم يجد ما يقدمه ولا ما يؤخره أمام إبنه الذي يموت بين يديه “مروان لا ينام الا ناذرا بسبب الألم الشديد ، يكتفي طيلة الليل والنهار بالبكاء” ما بقيت عارف شنو ندير”.

“ها ولدي كيموت ليا ومالقيت ليه جهد باش ندير ليه عملية او ناخذو نداويه فالكلينيك” والوضعية الإجتماعية يضيف الأب ” كنخدم فالموقف ، يالله كنتكافا مع مصاريف الحياة اليومية”.

وكان الاب قد وضع رهن إشارة كل من يرغب في تقديم يد المساعدة الرقم التالي 0618730031

تعليقات الزوار ( 2 )

  1. ما لنا سوى الدعاء ثم الدعاء، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، و اللهم اشفه شفاءا لا يغادر سقما ولا يبقي آلما يا رب العالمين.

  2. نسال الله ان يشفي هدا الطفل هناك بعض النصائح و العلاجات يمكن اتباعها لعلاج هدا المرض و التغلب عليه يكفي البحت في الانترنيت و اليوتوب عن علاج السرطان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *