سولنا المغاربة عن مبادرة صندوق علاج مرضى السرطان بالمجان وكان هذا جوابهم (فيديو)

شمس بوست: نور الله بقالي

إستحسن المواطنون الذين استطلعت أرائهم شمس بوست، حول مبادرة عريضة المطالبة بإحداث صندوق خاص بدعم مرضى السرطان بالمغرب، إحداث هذا الصندوق، لأنه في تقديرهم خطوة مهمة في إتجاه مساندة المرضى الذين يعانون كثيرا مع المرض، ويعاني أغلبهم أكثر مع تكاليف العلاج الباهظة.

 

وشدد بعض المغاربة على أن مرض السرطان هو مرض فتاك، ومعني به الجميع، على إعتبار أنه يمكن أن يصيب الإنسان في أية لحظة، وفي أي عمر، وفي اي زمان بما فيهم الوزراء انفسهم.

 

وطالبوا المسؤولين، وبالخصوص المسؤولين على قطاع الصحة بضرورة الاستجابة للعريضة واحداث هذا الصندوق عله يخفف قليلا من اعباء المرضى.

وكانت مبادرة عريضة المطالبة بإحداث صندوق لمرضى السرطان لضمان العلاج المجاني لهم، قد انطلقت من مواقع التواصل الاجتماعي قبل ان تتحول إلى واقع، حيث شكلت لجان لجمع التوقيعات في معظم المدن المغربية، الأمر الذي مكن الألاف من المواطنين من التوقيع على هذه العريضة التي يرتقب أن تسلم للحكومة لأجرأتها، وفق ما ينص عليه قانون تقديم العرائض.

 

كما أن المبادرة، جاءت بعد حملة أطلقها المرضى أنفسهم على مواقع التواصل الإجتماعي، تحت وسم (هاشتاغ)، بغينا حقنا من العلاج مبغيناش نموتو بالسرطان، وهي الحملة التي لقيت تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين، وتفاعلت مع وسائل إعلام دولية.

وكانت وزارة الصحة قد استبقت هذه المادرة باعلانها في دحنبر الماضي، ضمان العلاج المجاني للأطفال المرضى الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)