مجموعة “معا نستطيع” من الفايسبوك إلى الواقع..شباب يقدم على عمل جميل بمـقبرة سيدي يحيى بوجدة (فيديو)

كتب في 30 دجنبر 2019 - 4:30 م
مشاركة

شمس بوست: نورالله بقالي

معا نستطيع، هي واحدة من المجموعات الفايسبوكية، المحلية بمدينة وجدة، التي إختارت لها طريقا مغايرا، عن باقي المسارات التي إتخذتها أغلب المجموعات.

 

ففي الوقت الذي تعتمد أغلب المجموعات الفيسبوكية على الغوص في الأخبار اليومية، إختارت مجموعة معا نستطيع أسلوبا قريبا للعمل التضامني الذي يعرف به أهل وجدة والمنطقة.

 

من المبادرات التي أطلقتها المجموعة، حملة لتنظيف مقبرة سيدي يحيى، أمس الأحد، من النفايات التي تراكمت فيها، بالشراكة مع الشركة المفوض لها بقطاع جمع النفايات المنزلية بالمدينة، حيث ساهم العشرات من المتطوعين أعضاء المجموعة في تنظيف المقبرة.

وتعليقا على هذه الحملة، قال أنس بلقاسم، وهو مؤسس المجموعة، أن هذه الأخيرة، أصبحت فضاء للعمل التضامني من خلال نشاط أعضائها، سواء بنشر طلبات المواطنين الذين يحتاجون للمساعدة وبالخصوص المساعدة في اقتناء الادوية، أو مساهمة الأعضاء في ابداء ارائهم بخصوص مقترحات مشاريع يقدم عليها باقي أعضاء المجموعة، وحتى تقديم نصائح واستشارات فيما بين الأعضاء.

 

ووجه بلقاسم، شكره لجميع الأعضاء الذين ساهموا في حملة النظافة التي شهدتها المقبرة المذكورة، وأيضا للأعضاء الذين لم تسمح لهم ظروفهم في التواجد معهم في هذه الحملة التي تعد الأولى من نوعها، إذ أن جل الحملات التي كانت تتم كانت تتم في إطار الجمعيات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *