على الطريقة الأوربية..هكذا يتم إيواء المشردين في هذه المدينة المغربية (صور)

كتب في 26 دجنبر 2019 - 2:00 م
مشاركة

 

جل المبادرات التي تقدم عليها جمعيات المجتمع المدني، أو حتى السلطات خلال الفترة الشتوية لرعاية المواطنين بدون مأوى (المشردين)، تقتصر على تقديم وجبات ساخنة خلال الليالي الباردة، علها تعيد شيء من الدفئ لهذه الفئة التي قدر عليها أن تفترش الأرض وتلتحف السماء.

 

لكن قليلة هي المبادرات التي تتجاوز هذا التدبير التقليدي الذي دأب المواطنون على رصده في الأزقة والشوارع خاصة في المدن الكبرى التي تعرف تجمعات كثيرة للمشردين، ومن هذه المبادرات تخصيص أماكن خاصة لإيواء هذه الفئة خلال هذه الفترة.

النموذج هذه المرة من جماعة القليعة، جنوب المملكة، التي تجند فيها مجلس المدينة والسلطات بالاضافة إلى التعاون الوطني وجمعية حماية الطفولة فرع القليعة، لتخصيص فضاء لاستقبال المشردين بتجهيزه بالأفرشة اللازمة والمرافق الصحية التي تمكن هذه الفئة من التغلب على الظروف المناخية القاسية.

المبادرة التي إنطلقت أمس الأربعاء، لقيت استحسانا من قبل المواطنين المتابعين، وبالخصوص نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين، وجدوا في هذه المبادرة تدخلا فعالا يتجاوز التدبير التقليدي لمشكل الإيواء الذي تعاني منه هذه الفئة خلال هذه الفترة من السنة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *