بشرى للمتقاعدين بالقطاع الخاص..زيادة في التقاعد وامتيازات جديدة للشركات

كتب في 25 دجنبر 2019 - 5:10 م
مشاركة

كشف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، أن محمد أمكراز وزير الشغل و الإدماج المهني، ترأس أمس الثلاثاء 24 دجنبر، دورة دجنبر العادية لاجتماع مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و ذلك بحضور كل من ممثلي الإدارة وممثلي الأجراء وممثلي المشغلين.

 

وأضاف البلاغ الذي توصل شمس بوست بنسخة منه، أنه بعد المصادقة على برنامج عمل وميزانية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المتعلقين بالنظام العام و نظام التأمين الإجباري عن المرض لسنة 2020، أصدر مجلس الإدارة مجموعة من القرارات الهامة.

 

وفي طليعة القرارات التي اتخذها المجلس الاداري للصندوق، “الزيادة في معاشات التقاعد بنسبة 5 %على أن لا تقل هذه الزيادة عن 100 درهم كحد أدنى،  وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2020”.

كما قرر المجلس الإداري “إعفاء كل منخرط بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من الزيادات عن التأخير في أداء واجبات الاشتراك والغرامات وصوائر المتابعات، الناتجة عن الأقساط المؤداة في إطار التسهيلات في الأداء، شريطة أدائه كافة الأقساط و كذا المستحقات الجارية خلال فترة الجدولة”.

 

كما قرر المجلس “إعفاء كل مقاولة ملتزمة بأداء مستحقاتها تجاه الصندوق من خلال جدولة متفق عليها للديون المستحقة للصندوق ، من نسبة من الزيادات عن التأخير في أداء واجبات الاشتراك والغرامات و صوائر المتابعات، حسب الجدول التالي :

 

ويشمل هذا القرار وفق نفس المصدر الديون المتعلقة بالفترة 2016 وما قبلها، ويسري مفعوله بداية من فاتح يناير 2020 إلى غاية 31 دجنبر 2020.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *