عزيز رباح يخرج عن صمته و يحمل مسؤولية تدهور النقل الحضري لشركة الكرامة

كتب في 23 دجنبر 2019 - 12:05 ص
مشاركة

شمس بوست: إلياس أعراب

بعد أزمة النقل الحضري التي خلفها توقف حافلات الكرامة عن تقديم خدماتها للمواطنين؛ سارع المجلس البلدي بالقنيطرة الى إصدار بلاغ الراي العام المحلي حمل فيه المسؤولية لشركة الكرامة.

وقال بلاغ الرباح أن قطاع النقل الحضري بالمدينة عرف تراجعا خطيرا منذ مدة، تمثل في سوء التدبير وضعف الخدمات وقلة صيانة الحافلات وعدم كفايتها وتوقيف العمل ببعض الخطوط مما دفع المكتب المسير للجماعة الى اتخاد مجموعة من التدابير لتصحيح الوضع لصالح المواطنين منها :

– تعديل العقد ثلاث مرات لتحسين الخدمات
– مفاوضات كثيرة مع الشركة وفي مستويات عدة
– تطبيق الغرامات العديدة وتدابير زجرية كثيرة
– المراسلات والتقارير المتعددة
– واخيرا اللجوء إلى التحكيم لدى وزارة الداخلية الذي يفرضه العقد المبرم بين الجماعة والشركة.

و اضاف البلاغ “بدل أن تقوم الشركة بإجراءات ولو جزئية للالتزام بالعقد وتحسين الخدمات عمدت إلى تهريب الحافلات وتعطيل مرفق النقل في مناسبات عدة آخرها ما وقع يومه الأحد فجرا لولا تدخل السلطة والأمن ويقظة العمال”.

وحمل الرباح في البلاغ ذاته كامل المسؤولية للشركة التي سحبت حافلاتها دون سابق انذار في فترة الامتحانات “الشركة تتحمل كامل المسؤولية فيما يقع وخاصة أن هذا التصرف المنافي لكل القوانين جاء في فترة الإمتحانات مما يبين إصرار الشركة ونيتها على تأزيم الوضع بالمدينة” حسب البلاغ.

و ختم الرباح بلاغه بكون الجماعة وبتعاون مع السلطات ووزارة الداخلية ستتخد الإجراءات القانونية والمناسبة ضد الشركة والتسريع بإيجاد حل نهائي يرضي ساكنة القنيطرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *