في زمن حكومة التقشف.. مليار و 800 مليون لتجهيز مطبخ المحافظة العقارية

كشفت جريدة أخبار اليوم، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك
أعلنت عن طلب عروض لتجهيز مطبخ المقر الجديد للوكالة في حي الرياض بمدينة الرباط، بكلفة تناهز مليارا
و800 مليون سنتيم.

 

وأضافت الصحيفة، أن طلب العروض اشترط معايير معينة على الشركات المتنافسة لتجهيز مطبخ الوكالة التي
يديرها كريم تجمعتي، أبرزها استعمال «مشاركاته عالمية لتجهيز المطبخ كالأفرنة والثلاجات، وقاعات كبرى للتبريد، وقاعة تخزين اللحوم، وأثاث مختلف وطاولات وكراسي ذات جودة رفيعة، وغرف لتبديل الملابس، ومنطقة مخصصة للنفايات، إضافة إلى أدوات مطبخية من علامات مسجلة عالميا”.

وتستعد الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية بعد سنوات طويلة استغرقتها أشغال بناء مقرها الجديد، في ظل شكوك أثيرت حول ارتباط كلفتها الكبيرة بإعفاء المدير العام السابق للمحافظة العقارية؛ حسب الصحيفة للانتقال إلى مقراتها الجديدة بحي الرياض.

 

وأبرز الخبر أن معطيات حديثة كشفت أن الوكالة تنازلت عن القسم الأكبر من البنايات الضخمة الجديدة، ذلك أنها ستشغل ثلاث بنايات فقط من أصل 7 بنيت في الأصل لتحتضن مقراتها.

 

وستؤول البنايات الأربع الأخرى إلى مؤسسات عمومية بعدما حازتها الخزينة العامة، ومن بين الذين سينتقلون إلى هذه البنايات العملاقة المجلس الأعلى للحسابات، وبعض مصالح وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الداخلية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)