أمام غياب وزارة الصحة.. مواطنون بتاوريرت يتطوعون لشراء سيارة لنقل مرضى السرطان ب7 ملايين سنتم

كتب في 18 دجنبر 2019 - 8:01 م
مشاركة

 

في ظل المعاناة الكبيرة التي يعانيها مرضى السرطان، وأمام غياب وزارة الصحة في التدخل للتخفيف من معاناة هذه الفئة، تطوع عدد من المواطنين بتاوريرت لشراء سيارة خاصة لنقل المرضى من تاوريرت نحو مدن أخرى مجانا.

 

هذه الفكرة التي تم إطلاقها منذ أسبوعين عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك كنداء طالب من خلاله الواقفون وراءه بالمساهمة في هذا العمل الانساني قبل أن يتحقق أخيرا على ارض الواقع بعد تهافت عدد من المواطنين ذوي الايادي البيضاء بالتطوع ماديا وجمع مبلغ 7 ملايين سنتم ثمن السيارة .

 

وكشف أحد الواقفون وراء إطلاق هذه المبادرة النبيلة في تصريح له لشمس بوست، “أنه مباشرة بعد إطلاق الفكرة تهافت المتطوعون في المساهمة، حيث تم جمع المبلغ المذكور في ظرف أسبوعين فقط، وهو ما يبرز تعطش المواطنين في مساعدة بعضهم بعضا”.

 

وأضاف المتحدث “أن السيارة التي تم إقتناؤها من إسبانيا ستخفف ولو قليل من معاناة مرضى السرطان بتاوريرت وهي مجهزة ب 9 مقاعد بالاضافة الى سرير طبي “.

 

قبل أن يتابع “إن مرضى السرطان يعانون في صمت ، أمام تكاليف العلاج الباهضة ، وأمام الالم الذي لا يبرحهم فكرنا في إطلاق البادرة ونتمنى أن تخفف جزء من هذه المعاناة”.

 

واسترسل حديثه للموقع، “إنها فكرة جيدة ونبيلة ونتمنى أن تعم باقي المدن لأنها تعني الشيء الكثير لمرضى السرطان الذين تتعمق آلامهم كذلك في عملية التنقل من مدينة لأخرى بحثا عن العلاج”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *