بسبب “الإقصاء والتهميش” .. ساكنة سيدي حابوب تعتصم في الخيام وسط جماعة إيغمان!

كتب في 11 دجنبر 2019 - 2:40 م
مشاركة

 

دخل عدد من ساكنة سيدي حابوب، التابعة نفوذيا لجماعة ايغمان اقليم اسا الزاك، في إعتصام مفتوح وسط الجماعة للإحتجاج على ما أسموه ” إقصائهم من ربط منازلهم بخدمات الماء و الكهرباء”.

وخرجت ساكنة سيدي حابوب للاعتصام صباح اليوم الأربعاء، بنسائها وأطفالها ورجالها بعد بناء خيام للاعتصام وسط القرية رافعين فوقها يافطات للمطالبة بالتدخل قصد رفع التهميش عنهم”.

ووفق ما صرح به فاعل جمعوي محلي، “فان الساكنة أقدمت على هذا الشكل الإحتجاجي بعد استنفاذ جميع الخطوات في المطالبة بربط منازلهم بالماء والكهرباء كباقي الدواوير المجاورة”.

ويضيف ذات المصدر في تصريح لشمس بوست، “إن الساكنة استبشرت خيرا بمشروع ربط الجماعة بالماء والكهرباء، إلا أن دوار سيدي حابوب استثني من الاستفادة رغم مرور الأعمدة الكهربائية بمحاذاة منازلهم”.

وأشار ذات المتحدث “إلى أن حرمان هذا الدوار من الربط الكهربائي وكذلك محاولة اقصائه من ربط التزود بالماء تقف وراءه جهات، بسبب الصراعات السياسية التي تعيشها الجماعة” يضيف الفاعل الجمعوي.

ودعا في سياق حديثه عن الموضع الى ضرورة تجاوز هذه الصراعات التي تكتوي بنارها ساكنة لا ناقة لها فيها ولا جمل، مطالبا بالنزول عند مطالب المواطنين للاستفادة كباقي الدواوير من الماء والكهرباء.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *