الاتحاد الجهوي لنقابة UMT ينزل بقوة بمدينة السعيدية وتطالب برحيل شركة “أوزون” للنظافة

كتب في 7 دجنبر 2019 - 2:51 م
مشاركة

تقاطر العشرات من مناضلات ومناضلي، الاتحاد المغربي للشغل، من مختلف مدن جهة الشرق، صباح هذه اليوم بمدينة السعيدية من أجل مساندة عمال النظافة بشركة “أوزون” بخصوص الوضع الكارتي الذي يعيش على وقعه العمال منذ مدة طويلة دون أن تتدخل الجهات المختصة لوضع الحل المناسب لهذه المعضلة.

وفي هذا الصدد، تم تنظيم وقفة احتجاجية صاخبة أمام مقر بلدية السعيدية، امتدت على مدى ساعتين من الزمن، وترددت خلالها مجموعة من الشعارات القوية، تطالب كلها برحيل شركة “أوزون” عن مدينة السعيدية، وعن باقي المدن المغربية والنظر لما قالوا “سوء الخدمات”، وكذا “عدم الالتزام بحقوق العمال” وفق مدونة الشغل، دون أن تتحرك وزارة الداخلية.

وتأتي معركة اليوم، في إطار التضامن مع العمال المطرودين من طرف الشركة المذكورة والبالغ عددهم 19 عاملا، منذ شهر غشت الماضي، دون أن تتدخل السلطات لإيجاد الحل المناسب لهذه المعضلة.


وخلال كلمات ممثلي القطاعات المشاركة في هذه المعركة، فإن شركة “أوزون” تشتغل بمدينة السعيدية بدون موجب حق، وأن العقد الذي يربطها بالمجلس البلدي الجوهرة الزرقاء، قد انتهى خلال السنة الماضية، دون تجديده ودون الإعلان عن الصفقة وهو ما يعد تجاوزا للقوانين الجاري بها العمل مطالبين في الوقت ذاته وزير الداخلية من أجل التدخل وبشكل عاجل وفوري لوضع حد لجبروت هذه الشركة.

وفي الأخير، دعت القيادات الجهوية داخل الاتحاد المغربي للشغل بجهة الشرق، أن يتحدوا فيما بينهم، للمرور من النضالي المعنوي إلى النضال المادي من خلال التبرع بمبالغ مالية لفائدة العمال المطرودين لمواجهة تكاليف الحياة.

وفي الأخير، تمت الدعوة إلى تعبئة كافة المناضلات والمناضلين بشكل كبير إلى المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم 12 يناير المقبل بمدينة السعيدية وبحضور قيادات وازنة داخل نقابة الاتحاد المغربي للشغل على الصعيدين الجهوي والوطني.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *