وقفة إحتجاجية وسخط كبير لطلبة معهد اللوجستيك بتاوريرت بسبب غياب النقل الحضري

كتب في 6 دجنبر 2019 - 4:40 م
مشاركة

 

نظم صباح اليوم الجمعة، طلبة متدربون بمعهد اللوجستيك بتاوريرت، وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير النقل الحضري للتخفيف من معاناتهم للوصول إلى المؤسسة المتواجدة بأبعد نقطة بالمدينة.

 

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي، حسب ما صرح به عدد من الطلبة لشمس بوست، بعدما أصبحوا يعيشون وضعا مزريا بسبب تنقلهم بشكل يومي مشيا على الأقدام لمسافة تزيد عن كيلومترين للوصول إلى المعهد المتواجد بحي النسيم.

 

وأضاف هؤلاء أنه وبعد إنسحاب حافلات النقل الحضري من مدينة تاوريرت قبل أشهر أضحوا ملزمين بالتنقل عبر سيارة الأجرة التي تتكلف مصارفها بشكل يومي أزيد من 20درهما”.

هذا المبلغ يراه المحتجون غير منطقي لطالب ليس له أدنى مصدر دخل شهري ،وهو ما دفع بعدد منهم إلى “الانقطاع عن الدراسة” يضيف المحتجون، الذين طالبوا بضرورة إيجاد حل عاجل عبر تخصيص سيارات الأجرة بصنفيها وبثمن معقول لأجل نقل طلبة المعهد، في انتظار التعاقد مع شركة للنقل الحضري .

 

ويشار إلى أن طلبة معهد اللوجستيك، ومعهم كثير من مستخدمي النقل الحضري بتاوريرت وجدوا أنفسهم في وضع لا يحسد عليه بعد إلانسحاب المفاجئ لشركة حافلات “رمال بيس” بداية شهر يوليوز الماضي.

 

وكان مسؤول جماعي قد كشف للموقع، أنه تم طرح دفتر تحملات آخر في هذا الشأن لأجل التعاقد مع شركة اخرى، وتمت المصادقة عليه من طرف المجلس وتأشير العمالة، وسيتم الإعلان عن الصفقة تماشيا مع قانون الصفقات “قبل ان يتابع ” صراحة لا أظن أن هناك شركة ستقبل مستقبلا العمل بتاوريرت من جديد بسبب المشاكل والعراقيل التي تواجههم في الكواليس (دون ان يفصح عن نوعها) ” يضيف المسؤول.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *