مدريد تشيد ب ” التعاون الممتاز ” بين الأجهزة الأمنية المغربية والاسبانية

 أشادت إسبانيا ب ” التعاون الممتاز ” بين أجهزتها الأمنية ونظيراتها المغربية وذلك في أعقاب تفكيك خلية إرهابية اليوم الأربعاء موالية ل ( داعش ) تتكون من أربعة أشخاص .

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان صدر بعد الإعلان عن هذه العملية التي مكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بالمغرب وزعيم هذه الخلية بضواحي العاصمة مدريد ” إن هذه العملية المشتركة تبرز بشكل كبير التعاون الممتاز بين المديرية العامة للاستعلامات بالشرطة الوطنية والمركز الوطني للاستخبارات من جهة والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية ” .

وأضاف نفس المصدر أن ” هذه العملية مكنت من تحييد تهديد خطير كان يتربص بالبلدين ” .

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتنسيق مع الشرطة الوطنية الاسبانية اليوم الأربعاء من تفكيك خلية إرهابية موالية ل ( داعش ) وحاملة لمشاريع إرهابية تتكون من أربعة عناصر تتراوح أعمارهم بين 24 و39 سنة .

وأسفرت هذه العملية التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الاسبانية عن إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون بفرخانة وبني نصار (نواحي الناضور ) من بينهم شقيق أحد المقاتلين بالساحة السورية العراقية تزامنا مع اعتقال زعيم هذه الخلية بضواحي العاصمة الاسبانية .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)