المتعاقدون يخرجون الى الشوارع بشعار “الموت ولا المذلة” (فيديو وصور)!

كتب في 4 دجنبر 2019 - 5:00 م
مشاركة

 

عاد الأساتذة المتعاقدون إلى الشوارع، للمطالبة بادماجهم في سلك الوظيفة العمومية، أسوة بباقي هيئة التدريس التي يحكمها النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

 

وصدحت حناجرة المتعاقدين بجهة الشرق أمس الأربعاء الذين كانوا مدعومين من قبل النقابات التعليمية بشعارات تبرز إصرارهم على المضي في احتجاجاتهم إلى حين تحقيق مطلبهم الأبرز المتمثل في الإدماج في صفوف الوظيفة العمومية، والغاء نظام “أطر الأكاديميات” المعمول به.

 

ويرى المتعاقدون بأن النظام المذكور، على الرغم من محاولة الوزارة الوصية تقديمه على أنه نظام يساوي وبينهم وبين باقي هيئة التدريس، إلا أن هناك اعتبارات وتفاصيل تبين عكس ذلك، ليس أقلها نظام التقاعد الخاص بهذه الفئة.

وسار المحتجون في مسيرة احتجاجية، انطلاقا من ساحة 9 يوليوز، المتاخمة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة وجدة، في إتجاه أكاديمية جهة الشرق.

 

كما رفع المحتجون شعارات من قبيل “الموت ولا المذلة”، كتعبير على الاستمرار في احتجاجاتهم، وهو الأمر الذي أكده عدد من الأساتذة الذين استطلع شمس بوست أرائهم، حيث أكدوا استمرار خوضهم لمختلف الأشكال الاحتجاجية حتى إجبار الوزارة على الاستجابة لمطالبهم.

كما أكد عدد من النشطاء النقابيون، على دعم إحتجاجات الأساتذة المتعاقدون، من خلال المشاركة الميدانية في احتجاجاتهم، ومن خلال خوض أشكال احتجاجية أخرى ضمنها الإضراب عن العمل.

 

هذا وعاش الأساتذة المتعاقدون خلال الموسم الماضي، لحظات عصيبة خلال مواجهتهم لقرارات الوزارة، ومجموعة من التطورات القانونية، ضمنها إقرار القانون الإطار الخاصة بالتربية والتكوين، حيث ووجهت إحتجاجاتهم، خاصة تلك التي نظموها بمدينة الرباط بالقوة والتفريق من قبل القوات العمومية.

 

The following two tabs change content below.

عبد المجيد أمياي

صحافي abdelmajid.amyay@outlook.com whatsapp:0662364648

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *