العثماني يقدم العزاء في ضحايا فاجعة تازة عبر الفايسبوك.. ونشطاء غاضبون: “انزل الى مكان الحادث”!

كتب في 2 دجنبر 2019 - 3:15 م
مشاركة

عقبت تدوينة فيسبوكية على الصفحة الرئيسية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني يقدم فيها العزاء في ضحايا حادث انقلاب حافلة للمسافرين والذي اودى بحياة 17 شخصا لحد الان ، سيل من الانتقادات ضده.

 

 

وعبر عدد من المغاربة عن إمتعاضم بسبب عدم وجود أي تفاعل حكومي على ارض الواقع لتفقد اسر القتلى والمصابين الذين يتوزعون على المستشفى الاقليمي بن باجة بتازة والمستشفى الجامعي بفاس.

 

 

وانتقد عدد من الفيسبوكيين تدوينة رئيس الحكومة التي عبر فيها عن حزنه للخبر الفاجعة ودعوته للسائقين بأخذ الحيطة والحذر وكذا العمل على تتبع الموضع من طرف الجهات المختصة، واعتبر المنتقدون أن التدوينة لا ترقى الى مستوى الحادث المأسوي الذي كان من المفترض “متابعته على ارض الواقع وليس عبر الفيسبوك”.

 

وضرب هؤلاء المثل “بالرئيس التونسي قيس سعيد الذي انتقل اول أمس مباشرة الى مكان حادث مماثل شهدته تونس والذي خلف مقتل 24 شخصا ”

 

وكتب عبد العالي الرامي الفاعل الحقوقي تدوينة على حسابه ينتقد فيها تأخر تفاعل رئيس الحكومة مع هذا الحدث المؤلم متسائلا في ذات الوقت لماذا لم يتكلف وزير النقل والصحة لزيارة المصابين وتقديم التعازي لأهالي الضحايا” مادام رئيس الحكومة خارج البلاد .

 

 

ويشار الى أن رئيس الحكومة يتواجد حاليا بالعاصمة الاسبانية مدريد للمشاركة في أشغال المؤتمر الخامس والعشرين بشأن التغيرات المناخية COP25

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *