العثماني للشعب الفلسطيني: أنتم تنوبون عنا في الدفاع عن الأقصى

كتب في 29 نونبر 2019 - 11:11 م
مشاركة
ليلى العابدي العلوي
قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مخاطبا الشعب الفسطيني” انتم تنوبون عنا في الدفاع عن الأقصى حتى تقوم دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.
وأضاف العثماني خلال إحياء سفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ليلة اليوم الجمعة 29 نوفمبر بالمكتبة الوطنية بالرباط، أن “هناك محاولات لتصفية قضية فلسطين منذ نقل السفارة الأمريكية للقدس”.
وشدد العثماني على مضمون الرسالة الملكية والتي وجهها الملك لرئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف الشيخ نيانغ.
وكان الملك محمد السادس قد أكد “على ضرورة إعادة القضية الفلسطينية إلى صلب الأولويات الدولية” واعتبر أن حل الدولتين يبقى الأساس لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وتحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط.
وحث الملك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على “ضرورة إعادة هذه القضية إلى صلب الأولويات الدولية، وعدم الاستسلام للأمر الواقع الذي لا يخدم أي طرف”.
وشكر السفير الفلسطيني جمال الشوبكي المغرب ملكا وشعبا على الاهتمام المتواصل بالقضية الفلسطينية.
وقال ممثل الامم المتحدة بالحفل إنه و” للأسف لم يحدث اي تقدم خلال هذه السنة، واعتبر المستوطنات القائمة بالاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية غير شرعية”، وأكد على ضرورة ” إعادة الثقة للحل القائم على حل الدولتين”، والحلول القائمة على قرارات الأمم المتحدة ومؤازرة المجهودات التي يقوم بها المجتمع الدولي، وقال إن الأمم المتحدة تبدل جهدها لحفظ الحقوق الفلسطينية في إطار حل الدولتين.
وأحيت الحفل جمعية نغم وهي جمعية لأطر من المجتمع المغربي من كل القطاعات، يجمعها حب الموسيقى.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *