بودرا رئيس بلدية الحسيمة مرشح لقيادة منظمة المدن والحكومات المحلية العالمية

كتب في 13 نونبر 2019 - 10:00 ص
مشاركة

الرباط/ محمد لخلوفي/ الأناضول

يخوض محمد بودرا، رئيس بلدية الحسيمة (شمال)، رئيس جمعية رؤساء مجالس البلديات المغربية، انتخابات تُجري على دورين في جنوب إفريقيا، الخميس والجمعة المقبلين، لاختيار رئيس لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية.

وبودرا هو المرشح الإفريقي الوحيد في هذه الانتخابات بعد أن تنازلت جنوب إفريقيا، الرئيس الحالي للمنظمة، عن تقديم مرشح للمنصب.

وتأسست منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية عام 2004، بعد اندماج الفيدرالية العالمية للمدن المتحدة والاتحاد الدولي للسلطات المحلية، وشبكة المدن الكبرى، كمنظمة ممثلة للجمعيات الوطنية للسلطات المحلية لـ136 دولة.

ويوجد مقر المنظمة في مدينة برشلونة الإسبانية، وتهدف إلى دعم التعاون بين الجماعات المحلية والمنظمات التابعة لها، وتسهيل إنشاء برامج وشبكات وشراكات لتعزيز قدرات الحكومات المحلية، وترقية دور المرأة في صنع القرار محليًا، وإتاحة الحصول على المعلومات في مجال الحوكمة المحلية في كافة أنحاء العالم، وفق موقعها الإلكتروني.

وقال بودرا للأناضول إنه يحظى بدعم جميع رؤساء البلديات في المغرب الحاضرين في جنوب أفريقيا لمساندته، إضافة إلى رؤساء المجالس الإفريقية.

وأضاف أنه وصلت رسائل دعم من عدد كبير من رؤساء المدن والجماعات الإفريقية، وأن حظوظه كبيرة لتقلد المنصب.

وتابع أن الوفد المغربي يسعى إلى اكتساب دعم له من مزيد من رؤساء المدن والحكومات المحلية والجماعات، وخاصة بالشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية، وحتى أوروبا التي رشحت عمدتي لشبونة البرتغالية وبرشلونة الإسبانية، إضافة إلى منافسة عمدة كازان الروسية على المنصب.

وقال عمر حجيرة، عمدة مدينة وجدة المغربية (شرق)، مشارك بالوفد المغربي، إنه بعد تنازل جنوب إفريقيا عن تقديم مرشح، أصبح بودرا المرشح الوحيد للقارة.

وأردف حجيرة قائلًا للأناضول إن الوفد التقى عمدة جوهانسبورج، الرئيس الحالي للمنظمة، الذي سيستقيل من منصبه، بعد توليه منصبًا وزاريا، وأعرب عن دعم جنوب إفريقيا للمغرب كمرشح وحيد للقارة السمراء.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *