فريق “O’Challenge” يتفوق في مسابقة “هولت برايز” بوجدة ويتأهل للمنافسة على جائزة المليون دولار

كتب في 2 نونبر 2019 - 10:37 م
مشاركة

نظمت اليوم السبت المنظمة العالمية “هولت برايز” من خلال فرعها بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، مسابقة طلابية مفتوحة، حيث تنافست الفرق المتبارية من أجل إبتكار أفكار مشاريع و مؤسسات إجتماعية جديدة تهدف إلى معالجة إحدى التحديات الإجتماعية.

 

وقالت إيمان مڭرز، مديرة فرع المنظمة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، في تصريح لشمس، ان منظمة “هولت برايز” التي تتواجد فروعها في 121 دولة وينخرط فيها أزيد من مليوني طالب وطالبة، تنظم هذه المسابقة بهدف إطلاق مقاولات اجتماعية جديدة يمكن أن تحدث تغييرا جذريا في العالم وتولد الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية.

 

 

 

وأضافت في ذات التصريح، ان فريق “O’Challenge” الذي تفوق في المسابقة إستطاع ان يحظى بثقة لجنة التحكيم، بإبتكاره لمشروع يستهدف عمال النظافة، بهدف تسهيل العمل عليهم وتغيير نظرة المجتمع لهذه الفئة، سيتمكن من المنافسة على الجائزة الكبرى للمنظمة والتي تقدر بمليون دولار، حيث سيمثل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وجامعة محمد الأول بوجدة، في المسابقة التي ستجرى على المستوى العالمي بعد إحتلاله المرتبة الأولى من أصل 16 فريق، تضيف المتحدثة.

 

 

ويذكر أن مسابقة جائزة هولت هي جزء من برامج مؤسسة “هولت برايز”، وتُنظم في أزيد من ١500 جامعة حول العالم، ويشارك بها أكثر من 75000 فريق جامعي.

 

 

وتأسست المنظمة سنة 2009 من طرف أحمد أشقر الذي كان أنذاك طالبا بالماجسر، بهدف مساعدة زملائه على إيجاد فرص ومنصات لإنشاء نوع جديد من الأعمال التجارية والإجتماعية، قبل أن تصبح المنظمة واحدة من أكثر المنظمات إنتشارا عبر العالم، كما تعتبر جائزة هولت واحدة من أكثر برامج ريادة الأعمال في العالم الاجتماعية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *