العثماني يلتقي عمدة باريس لهذا السبب

 

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عشية يوم أمس الأربعاء 30 أكتوبر 2019 بالرباط، السيدة Anne Hidalgo، عمدة مدينة باريس، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من مسؤولي المدينة.

وشكل هذا اللقاء، مناسبة لتجديد التأكيد على جودة الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تربط المغرب وفرنسا، والتي تستند على العديد من القواسم المشتركة الإنسانية والثقافية والاقتصادية وغيرها.

كما تطرق الجانبان لملف التعاون وتبادل التجارب، خاصة في إطار السياسات الاجتماعية لفائدة فئة الشباب والنساء والطبقات الفقيرة والمتوسطة في مجالات السكن والإدماج الاجتماعي وغيرها من التحديات التي تواجهها الحواضر الكبرى.

وذكر رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء بمرتكزات السياسة التي ينهجها المغرب في معالجة ظاهرة الهجرة، والمبنية على مقاربة دعم التنمية وتوفير ظروف استقرار الساكنة والعيش الكريم في المناطق المصدرة للهجرة، وهي المقاربة التي تعمل المملكة على تكريسها من خلال العديد من المبادرات التنموية لفائدة الدول الإفريقية الصديقة، والتي تظل مفتوحة على التعاون مع الشركاء الدوليين للمملكة.

كما استعرض الجانبان آفاق نقل مجموعة من التجارب الناجحة في مجال التكوين ودعم القدرات وتيسير الاندماج الاجتماعي خاصة لفائدة الأطفال والنساء وللباحثين عن العمل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)