إلقاء بطل رياضي مغربي ميداليته في البحر خلال الهجرة يثير جدلا

كتب في 26 أكتوبر 2019 - 12:00 م
مشاركة

خالد مجدوب/ الأناضول
انتقد نشطاء مغاربة ما أسموه “التهميش” الذي يطال أبطال الرياضة ببلادهم، ما يدفع عدد منهم للهجرة غير النظامية، وذلك عقب تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لبطل مغربي في التايكوندو، وهو يلقي إحدى ميدالياته في البحر، خلال هجرته إلى إسبانيا .

وقال البطل المغربي في التايكوندو “أنور بوخرصة”، إنه أقدم على رمي ميداليته الذهبية في البحر، خلال محاولته الهجرة غير النظامية إلى اسبانيا، للتعبير عما أسماه “الاستياء لعدم الاكتراث لما حققته لصالح بلدي”.

جاء ذلك في تصريح لموقع 360 المغربي، في اتصال هاتفي معه من إسبانيا ، عقب تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لـ”أنور” وهو في طريقه إلى اسبانيا عبر قارب مطاطي مما خلف ردود فعل متباينة.

ولفت إلى أنه أقصي من المشاركة في بطولة العالم عام 2017 على الرغم من وصوله إلى المباراة النهائية في بلاده التي تخوله المشاركة، مما جعله يفكر في الهجرة منذ ذلك التاريخ بسبب الإقصاء والتهميش، دون مزيد من التوضيح.

وقال إنه حصل على عدد من البطولات المحلية والدولية، مثل بطولة العرب للشباب في مصر عام 2009 ووصوله إلى ربع النهائي في بطولة العالم، وهو ما شكل له دافع نفسي، إلا أن الإهمال الذي تعرض له وعدم تلقي الدعم المالي والمعنوي المناسب جعل مستواه يتراجع.

وانتقد التهميش الذي يطال الأبطال في بلاده ، سواء من الناحية المالية أو المعنوية، حيث لم يتم استدعائه مجددا للمنتخب على الرغم من فوزه بالبطولة في بلاده.

من جانبها، قالت سناء قويطي الإعلامية المغربية، في تدوينة لها على صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “أنور بطل المغرب وبطل العرب في التايكوندو ذهب إلى إسبانيا على متن قوارب الموت بعدما أغلقت الأبواب في وجهه”.

وطالبت بمحاسبة المسؤولين في جامعات (اتحادات) الرياضة، وتحميلهم مسؤولية هجرة الأبطال والإحباط الذي يعيشونه بسبب اللامبالاة.
وتساءلت: “أين تذهب أموال الجامعات الرياضية إذا لم تصرف في تكوين وإعداد الأبطال والمواهب وتأهيلهم بدنيا وصحيا؟”.

واعتبر “أمين المشعش” في تدوينة له على “فيسبوك” إن ” أنور تعرض للتهميش مما جعله يفكر في الهجرة غير النظامية “.

وتداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي فيديو أنور بشكل كبير، حيث انتقد عدد منهم عدم الاهتمام بالأبطال ، في حين انتقد آخرون إقدام البطل على رمي الميدالية في البحر.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *