غضب في الفايسبوك المغربي بسبب مسن فقير تعرض للإهانة

كتب في 6 أكتوبر 2019 - 5:15 م
مشاركة

في التفاتة إنسانية لرد الإعتبار لمسن فقير، تعرض للإهانة والتشهير،  والاستهزاء، عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، دعا عدد من المغاربة إلى التدخل قصد مساعدته وصيانة كرامته.

 

وأظهر “الفيديو”، الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي  شابين يقومان “بمقلب” لرجل كبير في السن بعد أن أوهماه، أنهم سيقدمون له مبلغ مالي قدره 1400 درهم لتسديد الكراء ومصاريف الماء والكهرباء قبل أن يتراجعوا عن ذلك، وهم يسخرون منه بطريقة دفعت مئات رواد موقع فيس بوك إلى “التنديد بهذا التصرف اللانساني واللاخلاقي”.

 

ومباشرة بعد نشر هذا “الفيديو”، تناسلت التعليقات والردود، حول هذا العمل الذي اعتبروه “إهانة” وخدش لكرامة الرجل الفقير، الذي حاولوا الاستهزاء به عبر هذا “المقلب”. 

 

ودعا النشطاء، إلى التدخل لوضع حد لمثل هذه الممارسات وهذه التصرفات عبر تطبيق القانون في حق “كل من سولت له نفسه تصوير شخص قصد الاستهزاء والتشهير به”.

 

هذا وقد  لقي الرجل تعاطفا كبيرا بسبب الحادث، ودعا عدد كبير من نشطاء فيس بوك إلى مساعدته، وأطلقوا نداء لأجل الوصول إليه، ومساعدته ماديا ومعنويا لجبر الضرر الذي ألحقه هذا التصرف “اللانساني” في حقه.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *