قرار مهم لنجيب بوليف يهم حافلات نقل المسافرين بطنجة

كتب في 5 أكتوبر 2019 - 6:30 م
مشاركة

أصدر نجيب بوليف، كاتب الدولة في النقل، قرارا يلزم حافلات النقل العمومي للمسافرين بطنجة بضرورة مزاولة نشاطها وجوبا في المحطة.

 

وقال القرار الذي صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، أنه “يجب على أرباب النقل العمومي للمسافرين المرخص لهم بالقيام بالنقل على الخطوط التي تنطلق من مدينة طنجة أو تنتهي إليها أو تعبرها، أن يستعملوا منشآت محطة النقل عبر الطرق الخاصة بالمسافرين، الواقعة بمفترق الطرق الدائرية رقم 9 وطريق التهيئة رقم 204، أحرارين، طنجة لإنجاز عمليات إركاب أو إنزال المسافرين أو شحن أو تفريغ الأمتعة أو البضائع أو الإرساليات”.

وتستثنى من إجبارية استعمال هذه المحطة موضوع هذا القرار، وفق القرار نفسه “مقاولات النقل العمومي للمسافرين التي تتوفر على محطاتها الخاصة الحاصلة على ترخيص في هذا الشأن من لدن السلطة الحكومية المكلفة بالنقل”.

 

وأكد بوليف أنه، “يمنع على أرباب النقل العمومي للمسافرين إركاب أو إنزال المسافرين أو شحن أو تفريغ الأمتعة أو البضائع أو الإرساليات في أماكن خارج المحطة الطرقية أو المحطات الخاصة المشار إليها في المادة الأولى أعلاه، وتسلم التذاكر وأوراق الأمتعة والبضائع والإرساليات وجوبا في شبابيك المحطات المذكورة”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *