محكمة بالحسيمة تؤيد الحكم على مدير موقع الكتروني بالحبس وغرامة 11 مليون ومصادرة سيارته

كتب في 29 شتنبر 2019 - 7:20 م
مشاركة

أيدت أخيرا، الغرفة الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، الحكم الابتدائي الصادر في حق مدير موقع “أخبار الريف”، الزميل حكيم بنعيسى.

 

وقضت المحكمة بـ 4 أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 11 مليون ونصف المليون سنتيم لفائدة إدارة الجمارك، ومصادرة سيارته المحجوزة لفائدة هذه الأخيرة.

 

ووفق ما أعلنه الموقع، فالزميل الصحفي حكيم بنعيسى، توبع من أجل تهمة “حجز  بضاعة أجنبية داخل المنطقتين البرية والبحرية لإدارة الجمارك”، إثر اعتقاله يوم 26 يونيو 2017 عند سد قضائي بإمزورن رفقة الناشط محمد الحنكاري، بالتزامن مع قرب موعد انطلاق مسيرة احتجاجية بالحسيمة كان قد دعا اليها نشطاء الحراك، حيث وضعت سيارته قيد الحجز منذ ذلك التاريخ بـ “شبهة تعرضها للتزوير”.

ووفق المصدر ذاته، أكد بنعيسى أن “أطوار المحاكمة وسيرها كلها كانت تسير في صالحي، خاصة بعد حضور المتهمين معي في الملف (بائعي السيارة)  لأول مرة منذ انطلاق جلسات المحاكمة، حيث أكدوا للمحكمة وبعد عرض صور السيارة ورقم لوحتها أمامهم على أنها نفسها التي قاموا ببيعها لي”.

وبحسب بنعيسى فإنه “في الوقت الذي كنت أنتظر فيه من القضاء أن ينصفني خلال المرحلة الاستئنافية، وذلك بالأخذ بتقرير الخبرة التقنية المنجزة لسيارتي من طرف خبير محلف عُين من طرف المحكمة، وتصريحات بائعي السيارة، صدمني تأييد الحكم المستأنف”.

وكان تقرير الخبرة المنجزة على السيارة حسب “أخبار الريف”، قد أشار إلى أن “رقم الهيكل المتواجد بصفيحة قرب الزجاج الأمامي ورقم الهيكل المتواجد تحت الكرسي الخلفي الأيمن متطابقان بما هو موجود بالبطاقة الرمادية ولم يتعرضا لأي تغيير أو تلحيم”.

The following two tabs change content below.

شيماء العمراني

محررة بموقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *