الأمن يطيح بشخص متلبسا بسرقة عجلات حاويات النظافة بوجدة

كتب في 31 غشت 2019 - 12:05 م
مشاركة

تمكنت دورية تابعة لمصالح الأمن بمدينة وجدة، صبيحة هذا اليوم من إيقاف شخص في حالة تلبس وهو بصدد سرقة العجلات الخاصة بحاويات جمع النفايات المنزلية.

وكشفت مصادر الموقع أن الشخص الموقوف يبلغ من العمر حوالي 25 سنة، وأنه تم إيقافه في حدود الساعة السابعة من صبيحة هذا اليوم على مستوى شارع “عمر الريفي” من طرف عناصر تابعة للدائرة الأمنية الثالثة.

وقالت المصادر ذاتها أن الحاويات التي تعرضت عجلاتها لمحاولة السرقة لا زالت جديدة وتم وضعها رهن ساكنة الشارع المذكور منذ يومين فقط.

وفي السياق ذاته، فقد عثرت مصالح الأمن لدى الشخص الموقوف، على عدة آليات كان يستعملها الضنين لتفكيك العجلات، ليتم اقتياده نحو مركز الشرطة لتعميق البحث معه في إنتظار إحالته على العدالة لتقول كلمتها بخصوص المنسوب إليه.

وإلى ذلك، فقد تكبدت شركة سيطا البيضاء للنظافة بوجدة خلال الآونة الأخيرة خسائر مالية كبيرة تعد بملايين السنتيمات، نتيجة عملية الإتلاف والتخريب التي تتعرض لها حاويات جمع النفايات المنزلية بأرجاء مختلفة من المدينة، إما عن طريق إضرام النار بها أو سرقتها لاستعمالها لأغراض منزلية، أما عملية السطو على عجلاتها فحدث ولا حرج الأمر الذي دفع بمصلحة المراقبة داخل الشركة إلى تغيير اللون الأصلي للعجلات حتى يتسنى لها التعرف عليها بسهولة.

و بالرجوع إلى جدول إحصاء الحاويات المتضررة والمسروقة منذ 10 سنوات، أي من فاتح غشت 2009 إلى فاتح غشت 2019 قد بلغت 3927 حاوية، 856 من سعة 360 لتر أي بنسبة 15% فيما بلغ عدد الحاويات المسروقة والمتضررة من سعة 660 لتر 3072 حاوية أي بنسبة 44%، أما الخسائر المالية فقد تجاوزت مبلغ 368 مليون سنتيم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *