طلبة جامعة محمد الاول بوجدة يحتجون بتاوريرت ضد التهميش الذي طالهم

كتب في 1 غشت 2019 - 2:30 م
مشاركة

خاض عدد من طلبة جامعة محمد الاول بوجدة و القاطنين بتاوريرت وقفة احتجاجيا صباح اليوم الخميس من داخل بهو مقر جماعة تاوريرت احتجاج على ما أسموه ” التهميش الذي يعانون منه كطلبة على غرار باقي ساكنة المدينة”.

 

 

هذا الشكل الاحتجاجي الذي تخللته شعارات طلابية كلها تصب في ضرورة تحقيق مطالبهم التي اعتبروها “مشروعة والتي سبق وان راسلوا لأجلها عامل الاقليم لكن دون رد” على حد تعبيرهم .

 

 

وتأتي على رأس هذه المطالب كما صرح بها المحتجون لشمس بوست، ضرورة توفير وسائل النقل الكافية من مدينة تاوريرت في اتجاه مدينة وجدة او العكس باعتبار ان عدد من المسافرين في هاذين الاتجاهين يجدون احيانا صعوبات بالغة في العثور على وسيلة نقل عمومية تقلهم الى وجهتهم كون المدينة لا تتوفر سوى على حافلتين .

 

 

كما يطالب المحتجون على الاهتمام بالجانب الثقافي داخل المدينة التي ” تفتقد الى ابسط المرافق في هذا الباب وعلى رأسها توفير مكتبة للمطالعة والكتب بالاضافة الى تمكين جميع الطلبة من دورات تكوينية على غرار باقي المدن” .

 

 

ويضيف المحتجون الى مطالبهم توفير فرص الشغل المؤقتة للطلاب الذين يجدون انفسهم كل سنة دراسية تحت سندان قلة اليد وعدم وجود فرص الشغل صيفا وبين مطرقة المصاريف الكبيرة التي تتطلبها متابعة الدراسة الجامعية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *