هدية عيد العرش لساكنة تاونات.. مشاريع بكلفة 54 مليون درهم

كتب في 31 يوليوز 2019 - 9:30 م
مشاركة

 

أشرفت سلطات عمالة تاونات، تزامنا مع احتفالات عيد العرش، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية ذات الطابعين الاقتصادي والاجتماعي، بغلاف مالي إجمالي يفوق 54 مليون درهم.

وأوضح بلاغ لعمالة تاونات، توصل “شمس بوست” بنسخة منه، أن جماعة الرتبة بدائرة غفساي شهدت وضع الحجر الأساس لبناء ثانوية تأهيلية، بتكلفة مالية إجمالية تفوق 11,5 مليون درهم بتمويل من ميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، وهو المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر ب 12.000 متر مربع ، منها 2343 متر مربع مبنية.

وأضاف البلاغ أن جماعة كلاز، التابعة لنفس الدائرة، شهدت، بدورها، وضع الحجر الأساس لبناء مركز تجاري رصد له غلاف مالي إجمالي يفوق 4 ملايين درهم، سيتم بناؤه على مساحة إجمالية تفوق 4000 متر مربع.

وفي إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أشرف عامل الإقليم على تسليم مفاتيح 26 حافلة للنقل المدرسي لفائدة جماعات الإقليم، التي تم اقتناؤها ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي لتاونات والجماعات الترابية بتكلفة إجمالية تقدر ب 11.340.000,00 درهم، منها 20 حافلة بشراكة مع المجلس الإقليمي بتكلفة إجمالية تقدر ب 8.340.000,00 درهم، و 06 حافلات بقيمة 3 ملايين درهم في إطار شراكة مع الجماعات الترابية.

كما أشرف عامل الإقليم، صلاح داحا، على تسليم مفاتيح 3 عربات لنقل الخضر والمواد الفلاحية التي تم اقتناؤها لفائدة جمعية التوافق لبائعي الخضر والتنمية بجماعة تيسة، وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 254.000 درهم في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والجمعية المذكورة، بالإضافة إلى برامج تتعلق بتحسين الدخل الفردي، ومشاريع تهم قطاع الرياضة على مستوى الإقليم.

The following two tabs change content below.

بوجمعة الكرمون

صحافي بموقع شمس بوست seul_bou@hotmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *