مبادرة “لتشجيع الشباب” .. جمعية تخصص منح مالية للراغبين في الزواج 

كتب في 23 يوليوز 2019 - 10:30 م
مشاركة

 

في بادرة لتشجيع الشباب على الزواج، أعلنت جمعية “فيستيفال تيفاوين”، بكل من تافروات واملن باقليم تزنيت عن تنظيم زواج جماعي للراغبين في ذلك مع إعطاء منحة للعروسين قدرها عشرة آلاف درهم، بالاضافة إلى مصاريف العدول.

 

فعاليات هذا  المهرجان في نسخته 12  المزمع تنظيمه ما بين 22 و24 غشت القادم يسعى حسب منظميه إلى  تشجيع شباب تافراوت ذوي الدخل المحدود على الزواج.

 

وفي هذا السياق كشف الحسين الأحسيني، رئيس جمعية “فيستيفال تيفاوين” لشمس بوست، أن المبادرة التي دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا منذ 2008، يشترط فيها أن يكون أحد العروسين من منطقة تافراوت.

وأضاف المتحدث أن هذه المبادرة الاجتماعية التي استطاعوا من خلالها  تزويج حوالي 20 زيجة سنويا، ترمي كذلك إلى التأسيس لخلية الأسرة الصغيرة من خلال دعمهم ماليا وتحفيزهم على عقد القران خلال فعاليات “فيستيفال تيفاوين”.

 

بالاضافة إلى ذلك “فالمبادرة تهدف إلى المساهمة في الحد من الإنحرافات والآثار السلبية التي أصبحت تعرفها بعض العادات الشبابية الأصيلة بتافراوت كعادة “سقر” العريقة، والتي تترجم نوعا من التواصل الحضاري المحترم والمقنن بضوابط عرفية بين شباب المنطقة” ويتابع المصدر  نفسه: “غير أن آفة الهجرة والتمدن إلى جانب الانسلاخ الثقافي وعوامل أخرى، أثرت عليها بشكل كبير، خاصة في جوانبها الأخلاقية، إلى الحد الذي أصبحت تهدد فيه صورة وسمعة منطقة تافراوت”. 

 

وحول مدى نجاح هذه المبادرة أشار رئيس الجمعية، إلى أنها لقيت استحسانا ونجاحا كبيرين من لدن الجميع وذلك لأبعادها الاجتماعية والثقافية، كما أنها مناسبة لإظهار تقاليد العرس التفراوتي والعادات المميزة لهذه المنطقة القروية المحافظة.

تعليقات الزوار ( 1 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *