الأعرج يستقبل الصحافيين الشباب وينوه بالمستوى الإحترافي لجائزة نبراس بأكادير (صور)

إستقبل وزير الثقافة و الإتصال محمد الأعرج مساء أمس الخميس بمقر الوزارة -قطاع الإتصال- لجنة تنظيم و إدارة الجائزة الوطنية للصحافيين الشباب في دورتها الثانية، وكذا المتوجين بالجوائز الست التي منحتها لجنة تحكيم الجائزة خلال الدورة الثانية التي أقيمت بمدينة أكادير خلال شهر مارس المنصرم.

 

ونوه الأعرج بالمستوى الإحترافي للحفل الختامي لتوزيع الجوائز ، كما جدد دعمه المتواصل للجائزة، مأكدا على أنها “أصبحت موعداً سنوياً للإطلاع على أجود الأعمال الصحفية المنتجة من قبل صحافيين شباب”.

 

ومن جانبه قال إبن الحسيمة محجوب بنسعلي مدير الدورة الثانية للجائزة أن “الجائزة هي عرس سنوي يلتقي فيه الشباب لتبادل التجارب و الخبرات والأهم من ذلك هي محطة لتكريس ثقافة الإعتراف بالنجاح و التصفيق له ودعمه.

بدوره محمد مماد الرئيس الشرفي للجائزة، عبر على “إنبهاره بمستوى الأعمال الصحفية التي تم تقديمها والتي تبارت على جوائز لجنة التحكيم”، مضيفاً بالقول “أنه بات ضرورياً دعم مثل هده المبادرات التي تدعم الشباب ويقف وراءها الشباب”.

من جهته عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة و رئيس لجنة التحكيم، نوه بمستوى الأعمال الصحفية المشاركة مضيفاً أنه كان من الصعي الحسم في الأسماء الفائزة نظرا
لجودة وتقارب مستوى الأعمال.

هذا وتوجت الصحافية بيومية “أخبار اليوم” هاجر الريسوني بجائزة الصحافة الورقية عن عملها “قصة شبح في قلب رحلة شباب باحثين عن الفانتوم”، وفازت عن ذات الجريدة خولة اجعيفري، بجائزة أكادير الكبرى، عن موضوع تحت عنوان “نينجا الضيعات نساء يصارعن الموت مقابل 60 درهما، حكايات مؤلمة”.

وحصدت الإعلامية زينب الأجبالي عن “القناة الثامنة” جائزة الصحافة الأمازيغية عن برنامجها “مبدعون.. بورتريهات لشباب مبدع”، وفي صنف السمعي البصري انتزع الجائزة الإعلامي بالإذاعة الوطنية عادل سند عن حلقة حول “المصحات الخاصة”.

كما حصل أشرف القرشي عن موقع “وي لوف بوز” جائزة الصحافة الإلكترونية عن مقال بعنوان “مآسي مغاربة يسكنون الكهوف بمناطق نائية”.

يشار أن لجنة تحكيم الدورة الثانية من الجائزة الوطنية، ضمت كل من محمد اعميرى ونبيل درويش ومحمد بركة ونوال الكوراري وإبراهيم الشعبي وأحمد زاهد، وحفيظة الدليمي.

فيما حازت جريدة العلم جائزة الملحق  الثقافي باعتبارها الصحيفة الأولى من نوعها على المستوى الوطني المخصصة للصحافة الثقافية، ومنحت رابطة نبراس الشباب للإعلام والثقافة النسخة الأولى من هذه الجائزة الممولة من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، للقائمين على الملحق الثقافي لجريدة العلم نظرا لإسهاماتهم الثقافية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)