دواوير تنتظرها ” كارثة”.. انهيار أعمدة كهربائية وأسلاك عالية التوتر وسط الطرقات!

كتب في 18 يونيو 2019 - 12:47 م
مشاركة

 

كارثة حقيقية تنتظر ساكنة دواوير جبلية في تاونات، جراء سقوط أعمدة كهربائية، وتعرض الأسلاك العالية التوتر للتلف وسط الحقول.

 

مصدر من جماعة فناسة باب الحيط، أكد لـ” شمس بوست” أن أعمدة خشبية تهاوت كليا بدوار بوردة، حيث تدلت الأسلاك وسط الطرقات، في مشهد ينذر بوقوع كارثة حقيقية.

 

تخوفات ساكنة بوردة، كشفت واقع حال ساكنة جماعة بني وليد نواحي تاونات، حيث تعرضت الأعمدة الخشبية للدمار كليا في دوار عين عبدون، وباتت الأسلاك الكهربائية عالية التوتر متدلية وسط الحقول الفلاحية، كما هو الشأن بالنسبة لدوار ” الحدادوة” المجاور لمجرى واد تامدة، ودواري الزيامة والمداشر الجبلية في اتجاه دوار المحامدة.

 

خطر الأعمدة الكهربائية كاد أن يتسبب في كارثة حقيقية بدوار ” الزيامة”، خلال فصل الشتاء الماضي، بعدما سقطت الأعمدة الخشبية، وقطعت الطريق المؤدية إلى مركز الجماعة القروية، وقبل هذا الحادث نجا دوار ” العزابة” التابع لجماعة فناسة باب الحيط من كارثة أخرى، نتيجة سقوط أعمدة خشبية بسبب شاحنة كبيرة، جرفت معها أسلاك عالية التوتر.

 

مسؤول بوكالة المكتب الوطني للكهرباء كشف، في تصريح سابق، أن شكايات المواطنين في هذا الشأن، ينبغي أن توجه إلى المكتب الجهوي في تاونات، من أجل التدخل لترميم الأعمدة الخشبية في دواوير الإقليم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *