زبناء هواوي الجدد ممنوعون من تطبيقات “فايسبوك”

كتب في 7 يونيو 2019 - 4:15 م
مشاركة

قررت شركة فايسبوك، منع التنزيل المسبق لتطبيقاتها على منتجات هواوي الصينية، في وقت تواجه فيه الشركة الصينية حضرا فرضته الولايات المتحدة الامريكية في خضم أزمة بين بكين وواشنطن.

 

وأعلنت “فايسبوك” حسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء، اليوم الجمعة 07 يونيو، أن مالكي هواتف “هواوي” القدامى سيبقون قادرين على استخدام تطبيقاتها وتحديثها، لكن لن يستفيد المشترون الجدد من تثبيت “فيسبوك” و”واتساب” و”ماسينجر” مسبقاً.

 

وحسب “رويترز” فإن المشترين الجدد لهواتف “هواوي” التي لا تضم تطبيقات “فيسبوك” المحملة مسبقاً يمكنهم تنزيلها من متجر “غوغل بلاي ستور”، وهو ما سيستعصي على مستخدمي “هواوي” بسبب مقاطعة “غوغل” أيضا للمنتج الصيني.

 

 

وكانت الحكومة الأمريكية منعت شركة “هواوي” الصينية، من استخدام منتجات لها، والتي تشمل نظام تشغيل “أندرويد” من شركة “غوغل”.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة أبدت قلقا بشأن علاقة “هواوي” بالحكومة الصينية منذ فترة طويلة، وتحديدا بسبب معدات البنية التحتية للاتصالات للشركة، ما قد سيتيح للحكومة الصينية فرص التجسس والتخريب.

في سياق آخر، حركت شركة “هواوي” الصينية، دعوى قضائية في أمريكا ضد الحكومة، حيث طالبت فيها بإقرار عدم دستورية إدراجها في القائمة السوداء الأمريكية، ومنعها من شراء المكونات والتكنولوجيا من منتجين أمريكيين.

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *