مجلس المستشارين ينتصر لأطباء العيون

كتب في 6 يونيو 2019 - 7:30 م
مشاركة

أعلنت النقابة الوطنية لأطباء العيون بالقطاع الخاص بالمغرب، عن تعليقها لكل الأشكال الاحتجاجية التي سطرتها في برنامجها النضالي، وضمنها الإضراب الذي كان مقررا اليوم الخميس 13 يونيو 2019.

 

وأوضحت النقابة في بلاغ لها أنها “تابعت مجريات عملية التصويت على مشروع القانون 13/45 المتعلق بمزاولة مهن الترويض والتأهيل وإعادة التأهيل الوظيفي بمجلس المستشارين”، وبهذه المناسبة “تثمن تَفَهُّم الحكومة ومجلس المستشارين للمطالب المشروعة المعبر عنها من طرف أطباء العيون، وتبنيهما لتعديل المادة 6 من القانون المذكور وفقا لخلاصات اللجنة التقنية”.

 

 

وعبرت النقابة المذكورة، عن تثمنيها لـ«تفهم الحكومة ومجلس المستشارين للمطالب المشروعة المعبر عنها من طرف أطباء العيون، وتبنيهما لتعديل المادة 6 من القانون المذكور وفقا لخلاصات اللجنة التقنية».

 

واعتبرت النقابة، أن «النص المصوت عليه اليوم الثلاثاء بالجلسة العلنية لمجلس المستشارين، قد أعاد الأمور إلى نصابها، من خلال عدم الترخيص لممارسة مهام طب العيون لأي جهة لا تملك الأهلية لذلك».

 

وأعلنت النقابة، “تعليقها لكل الأشكال الاحتجاجية التي سطرتها في برنامجها النضالي، وضمنها الإضراب الذي كان مقررا يوم الخميس 13 يونيو الجاري”.

 

ودعت النقابة الى “استمرار تعبئة كافة الأطراف المعنية في أفق تبني تعديل المادة 6 من القانون 13/45 عند طرحه للتصويت في قراءة ثانية لدى الغرفة الأولى بالبرلمان، حفاظا على سلامة الصحة البصرية للمواطنين”، حسب ما ورد في بلاغ النقابة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *