نواب من البيجيدي يطالبون العلمي بالكشف عن إجراءات استرجاع الوداد لحقوقه

كتب في 1 يونيو 2019 - 2:00 م
مشاركة

وجه، عدد من برلمانيي العدالة والتنمية، سؤالا أنيا، لوزير الشباب والرياضة بخصوص مباراة نهائي عصبة الأبطال الأفريقي الذي جمع مساء أمس الترجي التونسي والوداد البيضاوي.

 

وقال النواب، نجيب البقالي، و  محمد طويل، و مريمة بوجمعة، المبارة عرفت “مهزلة تحكيمية بكل المقاييس”، حيث تم حرمان فريق الوداد البيضاوي من هدف مشروع وبالتالي حرمانه من اللقب، وحينما طلب اللجوء إلى تقنية الفار وجه بكونه لا يشتغل.

 

واعتبر النواب أن هذا العذر أكبر من زلة “و مهزلة من مهازل هذا النهائي”، فكيف لتقنية معتمدة عالميا لا تشتغل في مباراة نهائية يتابعها العالم فبالاحرى إفريقيا.

 

هذه المهزلة حسب السؤوال “شكلت ضربة غير مسبوقة لكرة القدم الإفريقية و مصداقيتها ومصداقية بعض الحكام بالقارة، وتمييز غير مقبول ضد ممثل الكرة المغربية بل ضد الكرة المغربية”.

 

ووجه النواب، التحية لفريق الوداد البيضاوي على أدائه البطولي و التاريخي بمبارتي الذهاب والإياب، والتحية أيضا لفريق وداد الأمة على موقفه بفضح هذه الفضيحة غير المسبوقة واحتجاجه الحضاري و قرار انسحابه من المباراة”.

 

كما نوه النواب، بالدعم اللامشروط للجماهير المغربية والأصوات الحرة الرياضية العالمية التي استنكرت هذه المهزلة.

 

ووجه النواب سؤالهم للوزير، حول الإجراءات المتخذة “لإيقاف هذه المهزلة على المستوى الدولي والإفريقي؟ كما نسائلكم عن الإجراءات المتخذة لاسترجاع حق فريق الوداد البيضاوي و الكرة المغربية أجمع؟”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *