فنانون يناقشون الإرث ويدافعون عن المرأة المغربية في مسرحية “مكتوب” (فيديو)

كتب في 23 ماي 2019 - 4:30 م
مشاركة

قدمت لأول مرة، جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي، بشراكة مع الجمعية الوطنية جسور المشهود لها بالدفاع عن المرأة، عرضها المسرحي الجديد “مكتوب” عشية أمس الأربعاء بالمركب الثقافي للناظور، في إطار جولتها الفنية، قبل أن تجوب عددا من مدن الشمال خلال شهر رمضان.

 

الممثل المغربي سعيد آيت باجا ورئيس جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي، في تصريح خص به شمس بوست، أكد على أن هذا العمل الركحي، “مسرحية المكتوب” عمل يناقش موضوع المرأة والحيف الذي تعيشه في مجموعة من القضايا المتعلقة بحقوقها في المغرب”.

 

وأضاف أن هذا العمل المسرحي، الذي يقدمه عدد من الفنانين البارزين، هو “غيرة منهم على ما تعانيه المرأة القروية والحضارية، و نفس وصرخة في وجه ما تعانيه المرأة المغربية بصفة عامة، داخل المملكة”.

 

بدوره الفنان فريد الركراكي، في حديثه لشمس بوست، أكد على أن مسرحية “مكتوب”  تجمع عدد من الفنانين والممثلين المقتدرين من بينهم وسيلة الصابحي، بنعيسى الجراري، محمد الأثير وسعيد أيت باجا، والفنانة المقتدرة سيدة الشاشة المغربية، فضيلة بنموسى.

 

وأبرز أنه عمل إجتماعي يعالج بالأساس موضوع المرأة المغربية المضطهدة في قالب كوميدي ساخر، قبل أن يبدي سعادته بالجمهور الناظوري الذي حج بكثافة لمشاهدة العرض الركحي الذي يعرض لأول مرة.

 

هذا وحضر العرض المسرحي، محمد عبد الوهاب رفيقي، الذي قدم توطأة حول الموضوع الذي يناقش العمل المسرحي، خاصة في ما يتعلق بالحيف الإجتماعي الذي يطال المرأة المغربية في موضوع الإرث بشكل خاص ومواضيع اجتماعية بشكل عام.

 

      

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *