فانوي يطلق صرخة من الريف ويطالب عامل الدريوش بالتدخل في إجرمواس

كتب في 20 ماي 2022 - 9:11 م
مشاركة

طالب الناشط الجمعوي، عبد الحفيظ فانوي، من عامل إقليم الدريوش، بالتدخل لتعيين طبيب في المركز الصحي بجماعة إجرمواس، التي تعيش على وقع انتظار الطبيب منذ سنوات.

 

وقال فانوي في تصريح لشمس بوست، أن الساكنة تلقت الوعود تلو الوعود لتوفير طبيب في المركز الصحي لكن دون جدوى، إذ ظلت هذه الوعود مجرد تسويفات فقط.

 

وأبرز أنه حتى وعد توفير الطبيب مرة في الأسبوع قادما من بودينار لم يتم الوفاء به، وهو الأمر الذي يضطر المرضى إلى التنقل إلى مدن الجهة وخارج الجهة مثل الحسيمة و وجدة والناظور.

وطالب العامل بضرورة حل هذا المشكل الذي أصبح يؤرق الساكنة التي تقطع كيلمترات عدة لتلقي خدمات صحية بسيطة يفترض أن تتلقاها في هذا المركز الذي يتوفر فقط على ممرضات لكن دون التمكن من تقديم العلاجات اللازمة.

 

وأشار المتحدث نفسه إلى نقص الأدوية في المركز، وإلى مشاكل عدة مرتبطة بهذا الفضاء الصحي الذي قال عنه أن مندوب الصحة ربما لا يعرف موقعه، في إشارة إلى أن مندوبية الصحة لم تفي بالتزاماتها ودورها الذي يحتم عليها ضمان الحق في العلاج للمواطنين في هذه المنطقة.

 

وأبرز أن جماعة إجرمواس، سبق لها أن جهزت جناح الولادة في هذا المركز، لكن لم يتم تفعيله حتى اليوم وهو ما يضطر النساء لقطع مسافات طويلة لنيل العناية الطبية.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *